متاجر “كروجر” بالشراكة مع “نورو” تبدأ إختبار خدمة توصيل البقالة باستخدام السيارات ذاتية القيادة

أطلقت سلسلة المتاجر الأمريكية العملاقة “كروجر” بالشراكة مع الشركة الناشئة “نورو” ، خدمة التوصيل باستخدام السيارات ذاتية القيادة في مدينة “سكوتسديل” بولاية أريزونا. و سيكون هذا أول مشروع تجريبي لـ “نورو” و الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في يونيو الماضي.

و يمكن الآن لعملاء متجر “Fry’s Food” تقديم الطلبات من خلال موقع المتجر أو التطبيق على الأجهزة الذكية. ليتم بعد ذلك جدولة عمليات التوصيل في نفس اليوم أو في اليوم التالي ، و تبلغ رسوم التوصيل 5.95 دولار.

تقوم “نورو” بتطوير مركبة توصيل ذاتية القيادة (في الصورة أعلاه) و التي لا تحتوي حتى على مقعد للسائق ، و لكنها ، مثل معظم الشركات الناشئة في هذا المجال ، تعتمد على سيارات إنتاجية معدلة لاختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها .

و في البداية ، ستتم عملية التوصيل باستخدام أسطول من سيارات “نيسان ليف” و “تويوتا بريوس” التي تم تعزيزها باستخدام أنظمة القيادة الذاتية من “نورو” ، وستحصل كل سيارة على سائق أمان خلف عجلة القيادة. لكن في وقت لاحق من هذا الخريف تخطط الشركة لإستعمال مركباتها ذاتية القيادة ، والتي لا تزال قيد الاختبار في مقر الشركة في كاليفورنيا.

و تهدف “نورو” إلى استخدام تكنولوجيا القيادة الذاتية في الميل الأخير لتسليم السلع والخدمات المحلية. يمكن أن تكون أشياء مثل البقالة ، مواد التنظيف ، أو العنصر الذي تركته في منزل أحد الأصدقاء أو في الواقع أي شيء داخل حدود المدينة يمكن وضعه داخل إحدى مركباتها الصغيرة التي تحتوي على مقصورتين تصل حمولتها إلى ستة أكياس بقالة لكل منهما.

و خلال هذا البرنامج التجريبي ، سوف تتطلع الشركة لمعرفة مدى دقة مواعيد التوصيل المقدرة ، وكيفية تفاعل الجمهور مع المركبات ذاتية القيادة  ، و كذلك كيفية التفاعل مع السيارات التقليدية داخل المدينة.

وقال “ديف فيرغسون” الرئيس التنفيذي لشركة “نورو” في بيان : “نحن فخورون بالمساهمة ونحول رؤيتنا للتجارة المحلية إلى خدمة حقيقية يمكن الوصول إليها …. إن هدفنا هو توفير الوقت للأشخاص ، مع العمل بأمان وتعلم كيف يمكننا تحسين التجربة بشكل أكبر”.

ومن جانبه قال “يائيل كوسيت” ، كبير المسؤولين الرقميين في شركة “كروجر” : “نحن متحمسون بشكل لا يصدق حول إمكانات شراكتنا المبتكرة مع نورو لتقديم مستقبل توصيل البقالة للعملاء اليوم”.

و أضاف :” لقد بدأنا بالفعل في إعادة تعريف تجربة التسوق للعملاء و وسنعمل  على توسيع منطقة التغطية في المستقبل ، … الشراكة مع نورو التي تعتبر إحدى الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا ، ستخلق قيمة للعملاء من خلال تزويدهم بخدمات سريعة و بسعر منافس”.

أصبحت ولاية “أريزونا” عبارة عن مركز نشط لإختبارات السيارات ذاتية القيادة ، حيث يعمل المنظمون على إغراء الشركات الناشئة من خلال سن لوائح أكثر مرونة . و في بيان له قال عمدة  المدينة “جيم لين” : “نحن نرحب بالتكنولوجيا المبتكرة التي يمكن أن تعود بالفائدة على سكان سكوتسديل. نو حن نشعر بأن هذه الشراكة تحمل إمكانات ووعودًا هائلة كما توفر لساكنينا راحة حقيقية”.

تم تأسيس شركة “نورو” في عام 2016  من قبل موظفين سابقين في “جوجل” و الذين أمضوا سنوات في العمل في شركة السيارات ذاتية القيادة الرائدة “وايمو”.

“وايمو” تعقد شراكة مع “وول مارت” و شركات أخرى في برنامج تجريبي لنقل العملاء عبر سياراتها ذاتية القيادة

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.