متاجر “Kroger” تتعاون مع الشركة الناشئة “Nuro” لإطلاق خدمة مركبات التوصيل ذاتية القيادة

أعلنت شركة “Nuro” ، شركة السيارات ذاتية القيادة التي أسسها موظفان سابقان في من “جوجل” ، أنها ستتعاون مع سلسلة متاجر “Kroger” العملاقة في مجال البقالة لإختبار خدمة توصيل باستخدام المركبات ذاتية القيادة في وقت لاحق من هذا العام.

و ابتداءً من الخريف ، سيتمكن المتسوقون في “Kroger” من تحديد موعد توصيل طلبات البقالة من منصة “Kroger” على الإنترنت أو تطبيق الهواتف الذكية من “Nuro”. وبمجرد تقديم الطلب ، يقوم موظفو المتجر بتحميل البقالة إلى واحدة من حجرات التخزين في سيارات “Nuro” ذاتية القيادة و إطلاقها ، حيث أن العملاء يستطيعون تتبع طلباتهم عبر التطبيق.

و بعد وصول السيارة ، ستقوم تقنيات المركبة الخاصة بالتحقق من الهوية بكلمة مرور أو شكل من أشكال التوثيق البيومتري ليأخذ بعد ذلك العملاء البقالة الخاصة بهم.

وقال “ديف فيرغسون” أحد مؤسسي شركة “Nuro” في بيان الشراكة : “إن خدمات التوصيل ذاتية القيادة ستغير قواعد اللعبة للتجارة المحلية ، و نحن سعداء بالتعاون مع “Kroger” و سنعمل معا على تعزيز اختبار تجربة التوصيل الجديدة هذه لتقديم مستويات جديدة من الراحة والقيمة للعملاء ” .

و أضاف : “إن خدمتنا الآمنة والموثوقة والميسورة التكلفة ، بالإضافة إلى العلامة التجارية الشاملة لشركة “Kroger” ، هي خطوة أولى قوية في مهمتنا لتسريع فوائد استخدام الروبوتات في الحياة اليومية”.

و ستحتاج الشركة الناشئة إلى الحصول على موافقة الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة لتوسيع الخدمة في بعض المناطق . وقد صرح “يائيل كوسيت” ، كبير المسؤولين الرقميين في شركة “Kroger” ، لموقع “ذا فيرج” انه من المرجح أن تتجنب الشركة إطلاق الخدمة في تلك المناطق.

لكن برغم هذا فستكون هذه صفقة كبيرة بالنسبة لـ “Nuro” . فشركة “Kroger” هي أكبر سلسلة متاجر سوبرماركت في الولايات المتحدة ، حيث تمتلك أكثر من 2800 متجر في 35 ولاية و تخدم حوالي 9 ملايين عميل في اليوم.و خلال العام المالي الأخير ، ضاعفت مبيعاتها الإجمالية بنسبة 6.4٪ لتصل إلى ما يقرب من 122.7 مليار دولار.

و تقدم “Kroger” بالفعل خدمات التوصيل في نفس اليوم لحوالي 75 في المائة من عملائها ، وتتمثل الفكرة في نشر سيارات “Nuro” ذاتية القيادة في المناطق التي لا تملك هذه الخدمة بعد.

و كانت “Nuro” قد خرجت من مرحلة التطوير السري الى العلن في يناير من هذا العام ، و كشف النقاب عن سيارة “R1” ، وهي مركبة نقل صغيرة ذاتية القيادة مزودة بعدد كبير من الكاميرات وأجهزة الاستشعار و أجهزة الليدار.

كما قامت الشركة باختبار أسطول من سيارات “تويوتا بريوس” و سيارات “نيسان ليف” مجهزة بالأجهزة والبرمجيات الني طورتها منذ تأسيسها في عام 2016.

و تتنافس الشركة حاليا في قطاع مزدحم تتنافس فيه العديد من الشركات من أجل نشر سيارات توصيل ذاتية القيادة لتسليم البضائع للمستهلكين. و تقريبا كل شركة تقوم بتصنيع السيارات ذاتية القيادة ، بما في ذلك شركات : “وايمو” ، و”جنرال موتورز” ، “فورد“، “أوبر” ، تعمل على تقديم خدمات التوصيل .و حتى “أمازون” من المتوقع أن تدخل هي الأخرى سباق المنافسة .

و تقود اتجاهات تكنولجيا الروبوتات ، السيارات ذاتية القيادة و التجارة الإلكترونية إلى زيادة الاهتمام بخدمات التوصيل في “الميل الأخير” . حيث زادت نسبة المستهلكين الذين يتسوقون عبر الإنترنت.

وقد وضعت دراسة حديثة أجرتها شركة “ماكينزي” للإستشارات قيمة الإيرادات العالمية لخدمات التوصيل في “الميل الأخير” بنحو 86 مليار دولار ، مع معدلات نمو مذهلة على أساس سنوي.

“ستارشيب تكنولوجي” تجمع 25 مليون دولار لتوسيع خدمات روبوتات التوصيل

المصدر