شركة “Workday” تستحوذ على مزود أدوات النمذجة المالية “Adaptive Insights” مقابل 1.55 مليار دولار

وافقت شركة برمجيات الموارد البشرية “Workday” على الإستحواذ على “Adaptive Insights “، وهي مزود برامج تخطيط الأعمال القائمة على السحابة وأدوات النمذجة المالية مقابل 1.55 دولار مليار. و تأتي هذه الصفقة في وقت قدمت فيه “Adaptive Insights” طلبها للاكتتاب العام.

و تقول “Workday” إن مبلغ 1.55 مليار دولار يتضمن “افتراض حوالي 150 مليون دولار في حقوق الملكية غير الممنوحة الصادرة لموظفي Adaptive Insights” و المرتبطة بهذا الاكتتاب العام. و من المتوقع أن يتم إتمام هذه الصفقة في الربع الثالث من هذا العام.

تأسست شركة “Workday” في عام 2012 ولديها الآن قيمة سوقية تقدر بحوالي 27 مليار دولار. و ستمنحها هذه الصفقة دفعة أخرى لتوسيع محفظة خدماتها ،و تخطط الشركة لدمج أدوات “Adaptive Insights” في منصتها الحالية.

وفي هذا السياق ، قال “أنيل بوشري” ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في “Workday”  في ال بيان: “تعد Adaptive Insights رائدة في مجال صناعة المنصات السحابية للتخطيط الأعمال ، وسنعمل معها على مساعدة عملائنا لتسريع خدماتهم المالية بفاعلية أكثر” .

أنا متحمس للترحيب بفريق الشركة الموهوب ونتطلع إلى العمل معًا لمواصلة تقديم منتجات رائدة في المجال لتزويد المؤسسات المالية باتخاذ قرارات تجارية أفضل وأسرع للتكيف مع التغيير ودفع النمو”.

و من جانبه قال “توم بوغان” في بيان منفصل: “إن توحيد الجهود مع “Workday” يسرع من رؤيتنا لدفع التخطيط الشامل للأعمال والتحول الرقمي لعملائنا”. “الأهم من ذلك ، أن كلا من Adaptive Insights و Workday لهما نهج يعتمد على الموظف و العميل أولاً لتطوير برامج المؤسسات التي ستزيد  من قوة الشركات “.

ومن الجانب المالي قالت “Adaptive Insights” في قائمة إكتتابها العام إن أرباحها السنوية السابقة بلغت 106.5 مليون دولار ، بزيادة 30٪ عن العام السابق ، لكنها سجلت أيضًا خسارة قدرها 42.7 مليون دولار في الفترة نفسها. و كان ذلك أقل من 59.1 مليون دولار التي سجلتها في عام 2016.

و بالنسبة لـ “Workday” ، فتعد هذه صفقة الاستحواذ الثالثة هذا العام . ففي الأسبوع الماضي ، اشترت شركة “RallyTeam” ، كما استحوذت على شركة التعلم العميق “SkipFlag” في يناير ، لم يتم الإفصاح عن قيمة الصفقتين.

“مايكروسوفت” تستحوذ على منصة استضافة مشاريع البرمجيات مفتوحة المصدر “غيت هاب”

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.