مسابقة “هايبرلوب ون” العالمية تعلن عن 10 فائزين من كل من الهند والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا والمكسيك

أعلنت شركة “هايبرلوب ون”  اليوم عن الفائزين العشرة في تحديها العالمي لتحديد الطرق التجارية الأكثر قابلية لتنفيذ مشاريع تكنولوجيا النقل المستقبلية.

و شملت المسابقة العلماء والمهندسين والمبتكرين في جميع أنحاء العالم و الذي يعملون على تقديم مقترحات لتصاميم أنفاق مخصصة لكنولوجيا هايبرلوب.

وقدمت المقترحات إلى الشركة للمراجعة من قبل فريق من الخبراء.

تم اختيار عشرة فائزين يمثلون خمسة بلدان، وستدعى هذه الفرق الآن للعمل بشكل وثيق مع “هايبرلوب ون” على دراسات الجدوى لمحاولة جلب مشاريع إلى أرض الواقع.

و تعمل شركة “هايبرلوب ون” على تطوير تكنولوجيا النقل التي اثبتت نجاحا محدودا حتى الآن من خلال سلسلة من الاختبارات ، وتعد الشركة بأن نظامها سوف يكون قادرا على نقل الركاب من خلال أنابيب تحت الأرض في أنابيب تستخدم الديناميكا الهوائية منخفضة الاحتكاك و القوة المغناطيسية بسرعات تصل الى 700 كيلومتر في الساعة.

وقال “روبرت لويد” الرئيس التنفيذي لشركة “هايبرلوب ون” في مقابلة معه في أغسطس : ” أن الشركة ملتزمة بإنجاز ثلاث مشاريع على الأقل -في مكان ما من العالم- بحلول عام 2021. قائمة اليوم من الفائزين المسابقة تضيق المواقع المحتملة الى 10″.

و من جانبه قال “شيرفين بيشيفار” ، المؤسس المشارك ، في بيان صحفي: “أصبح التحدي العالمي هو تنظيم حركة الملايين من الناس في أكثر من 100 دولة على مدى القارات الست.و نحن نعتقد أن هايبرلوب لن تحل فقط مشكلة النقل بل ستساهم في تعزيز تحديات التنمية الحضرية داخل المجتمعات بفتح إمكانيات اقتصادية واسعة وتحويل كيفية عمل مدننا”.

وتضم قائمة الدول التي الفائزة كل من : الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا والمكسيك والهند. إذا تمت الموافقة على كل مسار وبنائه فإنها تمثل إمكانية إحداث ثورة في النقل عبر العالم.

Hyperloop One Infographic

في حين أنه قد يكون الرهان طويلا على جميع الطرق العشرة لترى النور على أرض الواقع (وخاصة لأنها سوف تكون تحت الأرض)، ستكلف دراسات الجدوى المال و ستلتزم شركة “هايبرلوب ون”  بإنفاق الموارد لتحقيق كل ذلك.

كم من الوقت سوف تستغرقه الرحلات باستخدام هايبرلوب ون؟

الولايات المتحدة الامريكية

شيكاغو إلى بيتسبرغ: (باستخدام شيكاغو – كولومبوس – بيتسبرغ “لوب”) 785 كم / 47 دقيقة
دالاس إلى أوستن: (باستخدام دالاس – لاريدو – هيوستن “لوب”) 322 كم / 19 دقيقة
دنفر إلى كولورادو سبرينغز: (باستخدام شايان – دنفر – بوبلو “لوب”) 118 كم / 9 دقيقة
ميامي إلى أورلاندو: 414 كم / 25 دقيقة

الهند

بنغالور  الى تشيناي: 334 كم / 23 دقيقة
مومباي إلى تشاناي: 1102 كم / 63 دقيقة

المملكة المتحدة

إدنبرة إلى لندن: 666 كم / 50 دقيقة
غلاسكو إلى ليفربول: 545 كم / 47 دقيقة

المكسيك

مدينة مكسيكو إلى غوادالاخارا: 532 كم / 38 دقيقة

كندا

تورونتو إلى مونتريال: 640 كم / 39 دقيقة

وقال “روبرت لويد” في البيان الصحفي: ” كل هذا كان نتيجة مباشرة للتحدي العالمي و الذي يمثل شهادة على قوة الابتكار المفتوح. و سيكون هذا أمر غير مسبوق ويوضح مدى سرعة مشاركة القطاعين العام والخاص في جعل أنظمة هايبرلوب حقيقة واقعة في جميع أنحاء العالم. والدراسات من هذا القبيل تقربنا من هدفنا المتمثل في تنفيذ ثلاثة نظم كاملة النطاق تعمل بحلول عام 2021″.

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.