منصة “Teachable” التعليمية تجمع 4 ملايين دولار في جولة تمويل جديدة

تتوسع المنصات التعليمية عبر الإنترنت اليوم عبر جميع القطاعات و مجالات الخبرة ولكن هذه الدورات يتم حصرها حتمًا بالنمط التعليمي لمنصات مثل “كورسيرا” و “Udemy” ، و بالنسبة لـ “Ankur Nagpal” ، فهذا في الواقع ليس طريقة لبناء نشاط تجاري حقيقي في هذا القطاع الواعد.

و لهذا السبب ، أسس “Nagpal” منصته الخاصة “Teachable” ، وهي عبارة عن منصة للخبراء الذين يرغبون في إنشاء نشاط تجاري حول مقرراتهم الدراسية التي تساعدهم في بناء مجموعة تعليمية كاملة عبر الإنترنت و تحقق دخلا أكثر من بضعة آلاف من الدولارات سنوياً من هذه الدورات الدراسية على منصات مثل “كورسيرا” أو “Udemy”.

و يقول  “Nagpal” :  “في الماضي ، إذا كنت تريد تدريس الدورات ، يمكنك إما وضعها في السوق(دي في دي) أو وضعها على موقع الويب الخاص بك مع تضمين علامتك التجارية واسم نطاقك والتحكم الكامل في كل شيء  ولكن ليس هناك طريقة سهلة ومضمونة للقيام بكل هذا وخاصة جلب العملاء “.

و أضاف:  ” إنه الفرق بين إدراج سلعة مادية على أمازون و امتلاك واجهة خاصة بك. و في حين انك تستطيع تحقيق بضعة آلاف من الدولارات فقط على “Udemy” ، هذا لا يمكنك من بناء عمل مستدام مقابل بيع دوراتك مقابل 10 إلى 15 دولارًا “.

و جمعت الشركة الناشئة مؤخرا أربعة ملايين دولار إضافية من جولة تمويلية من المستثمرين الحاليين مثل “Accomplice Ventures” و “Naval Ravikant” المؤسس المشارك لـ “AngelList” .

و يأتي هذا التمويل مع ارتفاع تقييم المنصة بأكثر من 134 مليون دولار ، حيث تتوقع الشركة أن تحقق أرباحًا بنهاية الربع الرابع من هذا العام. و يبلغ عدد طلاب “Teachable” حاليا حوالي 10 ملايين طالب عبر 125 ألف دورة تدريبية ، مع حوالي 12 ألف عميل يدفعون.

و  في هذا الصدد يقول “Nagpal” إن الشركة تهدف إلى تحقيق أكثر من 200 مليون دولار من الإيرادات هذا العام ، و يبدوا أن هذا الهدف ليس بعيد المنال بالنظر الى السرعة التي ارتفعت بها من 5 ملايين دولار فقط في عام 2015 إلى نحو 90 مليون دولار في عام 2017.

و يشير “Nagpal” الى أنه في الأيام الأولى لإطلاق منصة “Teachable” ، ركز المعلمون على مجالات التسويق أو البرمجة ، حيث بدأ الكثير منهم بتقديم الدورات الدراسية في بعض المهارات التي زادت قيمتها مثل لغات البرمجة “Ruby” أو “Python”.

و منذ ذلك الحين ، نمت “Teachable” إلى منصة تمكن العملاء ذوي المهارات المتخصصة من إنشاء الدورات الدراسية المتقدمة، وإذا كان لديهم بالفعل محتوى جاهز مثل الفيديوهات ، يمكنهم الحصول على نطاقهم الخاص و تشغيل دروسهم في غضون ساعات قليلة.

و تمتلك المنصة حاليا هيكل تسعير متعدد المستويات يتراوح بين رسوم المعاملات الصغيرة إلى الاشتراك المدفوع بقيمة 299 دولارًا تقريبًا في الشهر من أجل إدارة النطاقات ، والتي تم تصميمها لمجموعة واسعة من المدربين المحتملين و الذين يتطلعون إلى الإنضمام في المستقبل.

كما تستضيف “Teachable” ورش عمل في محاولة لجعل التجربة أكثر حماسًا و هو مايجعل مقدمي الدورات يفكرون في الإنتقال الى النسخة المدفوعة لجذب المزيد والمزيد من الطلاب و كذلك الحاجة إلى مجموعة من الأدوات ، مثل إعداد التقارير المتقدمة أو دعم المنتجات ذات الأولوية.

و يقول “Nagpal” إن المنافسة الحقيقية ستكون مع منصات منشئي المحتوى مثل “يوتيوب” ، و تأمل “Teachable” في التوسع إلى قطاعات أخرى من المحتوى مثل الخدمات.

هذا و حصلت الشركة أيضًا على دعم بعض المستثمرين مثل : “Tobias Lutke” مؤسس “شوبيفاي” و “Chris Fanini” مؤسس “Weebly”  و “Eric Robison” الرئيس التنفيذي لشركة “Lynda.com”  و “Jonathan Klein” مؤسس “Getty Images” .

 

اقرأ أيضا : قائمة كورسات مجانية مقدمة من أفضل الجامعات في العالم

 

 

 

المصدر