مواصفات هوندا أكورد 2018 المنتظرة

  • تنافس “هوندا أكورد” كل من : تويوتا كامري، نيسان التيما، فورد فيوجن، شيفروليه ماليبو و هيونداي سوناتا.
  • من المظهر الخارجي تبدو مثل “أودي A7” مع نسبة من “دودج تشارجر” .
  • المحركات: (192 حصانا، توربو 1.5 لتر أربع أسطوانات). (252 حصان، توربو 2.0 لتر. ومحرك كهربائي هجين 2.0 لتر ). مع غيار تبديل ست سرعات يدوي، أو 10 سرعات مع ناقل حركة أوتوماتيكي و نظام دفع بالعجلات الأمامية.
  • الزيارات والوكلاء : من المنتظر خريف 2017

كشفت شركة “هوندا” النقاب عن الجيل العاشر من سياراتها السيدان أكورد في مدينة “ديترويت” ، حيث استعرضت النسخة الأكثر رواجا من سيارة سيدان الأمريكية الأكثر مبيعا و المشهورة أيضا في الشرق الاوسط.

و تتميز النسخة الجديدة بكونها أطول و أوسع، وتتميز بثلاث محركات جديدة ونسخة رياضية  تقدم ناقل حركة يدوي مع محرك توربو شارج.

المظهر الخارجي

img1961168184-1500056268752.jpg

من الخارج، تبدو مختلفة تماما عن سابقاتها. وتتركز السيارة الجديدة على قاعدة عجلات طولها 2.16 إنش، وهي أكبر بقياس 0.39 إنش مع مسارات أوسع أمامية و خلفية، و لكنها أقصر بحوالي 3 إنش عموما.

و نلاحظ الزوايا الحادة و الواجهة الأمامية المصممة بشكل بارز مع خطوط تصميم قوية إلى غاية العمود C، في حين أن المصابيح الخلفية متشابهة في الشكل مع تلك الجديدة في طراز “سيفيك”.

تحت الغطاء (المحركات)

السيارة مدعومة بثلاثة محركات جديدة، اثنان منها توربو – وهي المرة الأولى التي يتم فيها تزويدها  بمحرك توربو. المحرك الأول : توربو 1.5 لتر أربع أسطوانات يولد بقوة 192 حصانا وخيار إما ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار أو النموذج الرياضي، و ناقل اختياري ستة سرعات يدوي.

المحرك المطور هو بقوة 252 حصان، توربو 2.0 لتر أربع أسطوانات مع ناقل حركة أوتوماتيكي جديد 10 سرعات أو  اختياري ستة سرعات في نموذج سبورت. وتأمل هوندا أن زبائن الكوبيه ذات البابين سوف يكونون راضين عن أربعة أبواب شريطة أن يكون ناقل الحركة اليدوي.

وسيتوفر أيضا محرك ثالث، وهو نسخة الجيل التالي من النظام الهجين الغازي الكهربائي ثنائي المحرك من هوندا، ولكن الشركة لم توفر مواصفات أو كفاءة المحرك . هوندا لم تأكد أنها سوف تستخدم محرك 2.0 لتر مع تنفس طبيعي “أتكينسون V4” .

داخلية السيارة

2018-honda-accord-20.jpg

المقصورة الداخلية في هوندا أكورد الجديدة هي أكثر اتساعا، مع خطوط منخفضة و أعمدة هي 20 في المائة أرق و أكثر صلابة من النموذج الحالي و كلها تسهم في تحسين الرؤية. وقد زادت مساحة الركاب بشكل عام بنسبة 2.5 قدم مكعب، في حين أن الجذع يحصل تقريبا على 1 قدم مكعب إضافي.

الركاب في المقعد الخلفي يحصلون على ما مساحة زائدة بـ 2 إنش .  كما يوفر مقعد السائق الجديد القابل للتعديل بـ 12 وضعية بينما تتوفر أيضا مقاعد أمامية بميزة التبريد و التدفئة.

وتتوافر المواد و اللمسات اللينة، مع تصميم لوحة أجهزة القياس الجديدة التي تتضمن شاشة عرض على نمط الكمبيوتر اللوحي التي أصبحت شعبيتها متزايدة مع شركات صناعة السيارات. وستأتي السيارة مزودة بشاشة 8 إنش عالية الوضوح و تعمل مع نظامي أبل كاربلاي و أندرويد للسيارات.

السلامة

تقوم هوندا بتجهيز كل طرازات أكورد مع مجموعة أمان هوندا كمعدات قياسية، والتي تتضمن بعض تقنيات مساعدة السائق  و نظام فرامل معزز لتخفيف الإنزلاق، الإنذار عند الإبتعاد عن مسار الطريق، التحكم  بالسرعة ، نظام مغادرة الطريق و التعرف على إشارات المرور.و ميزات اختيارية هي نظام النقطة العمياء، وأجهزة الاستشعار للسيارات الأمامية و الخلفية و رصد وعي السائق و كاميرا خلفية قياسية على كل الفئات.

وستتوفر ست فئات على نسخة 1.5 لتر في خريف عام 2017: لي، سبورت، إكس، إكس-L، إكس-L نافي و تورينغ. إذا كنت ترغب في أكبر محرك 2.0 لتر، سيتم تقديم أربعة فئات : الرياضي، إكس-L، إكس-L نافي و تورينغ. أما النموذج الهجين فسيكون له أربعة فئات بتبديل رمز “الرياضي” في ب “الهجين”.

المصدر