“فيرجن غالاكتيك” توقع اتفاق جديد مع شركات إيطالية لإنشاء ميناء فضائي مخصص لرحلات الفضاء التجارية

أعلنت شركة الفضاء الأمريكية “فيرجن غالاكتيك” عن توقيع اتفاقية شراكة مع اثنتين من أكبر شركات الطيران في إيطاليا للمساعدة في إطلاق مشروع رحلات الفضاء التجارية من منشأة “Grottaglie Spaceport” الإيطالية .

وقد تم الاتفاق مع أكبر شركة فضاء خاصة في إيطاليا “SITAEL” ، و شركة “ALTEC” ، المشتركة بين القطاع العام و الخاص  و تمتلكها وكالة الفضاء الإيطالية و شركة “Thales Alenia Space”.

وتتمثل فكرة المشروع في وضع نظام المركبات الفضائية لشركة “فيرجن غالاكتيك” في مركز “Grottaglie Spaceport” المستقبلي حيث يمكن استخدامه من قبل الأفراد الذين يرغبون في الرحلات السياحية نحو الفضاء ، وكذلك العملاء مثل وكالة الفضاء الإيطالية و المنظمات المهتمة بإجراء الأبحاث.

و في حين أن هذه المنشأة ستوفر البنية التحتية لرحلات “فيرجن” الفضائية في المستقبل ، ستحتفظ الشركة بمقرها التشغيلي الرئيسي في “Spaceport America” في نيو مكسيكو.

وقال “ريتشارد برانسون” مؤسس مجموعة “فيرجن” في البيان : “هذه الشراكة يمكن أن تجعل فيرجن غالاكتيك أول شركة في التاريخ تنتقل أشخاص أو حمولات إلى الفضاء من إيطاليا وفي الواقع من أي إقليم أوروبي”.

و أضاف : “معاً ، سنساعد في توسيع فرص العلوم والصناعة وملايين الناس الذين يحلمون بتجربة السفر الى الفضاء “.

و على الرغم من أن الشركات لم تعلن عن إطار زمني لبدء العمليات ، قال أحد المديرين التنفيذيين في مايو الماضي أن المنشأة : “يمكن أن تدخل مرحلة الاستغلال في وقت مبكر من عام 2020”.

gfhfg.png

تعود ملكية “فيرجن غالاكتيك” لمجموعة “فيرجن” و “آبار للإستثمار”. كما تشرف المجموعة على شركة فضاء أخرى وهي “فيرجن أوربت” ، التي تركز على إطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة إلى المدار باستخدام صاروخها “LauncherOne” ، و الذي من المتوقع أن يبدأ اختباره بحلول نهاية هذا العام.

و تختبر “فيرجن غالاكتيك” حاليا المركبة الفضائية “سبيس شيب تو” أو “VSS Unity” ، وهي نظام إطلاق فضائي قابل لإعادة الاستخدام. و يتم تطوير و اختبار  المركبة و طائرتها الحاملة  “WhiteKnightTwo” ، في صحراء “موهافي” بولاية كاليفورنيا من قبل شركة “سبيس شيب”.

تنقل الحاملة “WhiteKnightTwo” مركبة “سبيس شيب تو” إلى ارتفاع عالٍ ثم تقوم بإسقاطها. و تقوم الطائرة بعد ذلك بإطلاق محركاتها الصاروخية لتحلق إلى الفضاء دون المداري حيث تنقل العملاء في تجربة انعدام الوزن لبضع دقائق قبل العودة إلى الغلاف الجوي للأرض.

و خلال الأشهر القليلة الماضية ، أجرت “فيرجن غالاكتيك” تجربتين ناجحتين لـ”سبيس شيب تو”، وهي المركبة الفضائية التي تعمل بالطاقة الصاروخية والتي قد تأخذ السياح إلى حافة الفضاء في يوم من الأيام.

و حجز أكثر من 600 عميل مقاعد للرحلات الفضائية دون المدارية ، بتكلفة تصل إلى 250 ألف دولار للمقعد . و إذا استمر برنامج الاختبار في تحقيق النجاحات ، يمكن تبدأ الشركة رحلات السياحة الفضائية في وقت مبكر من العام المقبل.

“أرويون سبان” تكشف عن خططها الطموحة لإنشاء أول فندق فضائي بحلول عام 2021

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.