“نتفليكس” تسعى لجمع تمويل جديد بقيمة 1.5 مليار دولار

قالت شركة “نتفليكس” يوم الاثنين انها تعتزم جمع تمويلات جديدة قيمتها 1.5 مليار دولار وهي المرة الثانية التي تستغل فيها الشركة سوق الديون في أقل من عام لدعن التوسع السريع في المحتوى الاصلي.

هذا وجمعت الشركة الرائدة في خدمات بث الفيديو و المحتوى 1.6 مليار دولار من تمويل الديون في أكتوبر الماضي ، حيث تنفق بقوة على المحتوى الأصلي لزيادة نمو المشتركين حول العالم.

مقتطف من البيان الرسمي:

تعتزم نتفلكس استخدام العائدات الصافية من هذا العرض لللأهداف العامة للشركة ، و هو ما يشمل عمليات التوسع  في : المحتوى ، الإنتاج والتطوير ، النفقات الرأسمالية ، الاستثمارات ، رأس المال و الاستحواذات المحتملة و المعاملات الاستراتيجية.

و في حين أن هذا قد يبدو متوقعا، فإن “نتفلكس” ستستثمر بكل تأكيد رأس المال هذا في المحتوى الأصلي ، كما فعلت في المرات السابقة.  و قالت في وقت سابق إنها تتطلع إلى إنفاق ما يقرب من 8 مليارات دولار على المحتوى في 2018.

و في الواقع ، هذه ليست إستراتيجية جديدة من  “نتفليكس” التي رفعت العديد من المليارات من الديون لتسريع توسعها في مجال المحتوى الأصلي. كما أعلنت الشركة عن دين طويل الأجل بقيمة 6.5 مليار دولار في نهاية الربع الأول ، وقالت أنها تتوقع أن يكون التدفق النقدي الحر سلبيًا في النصف الثاني من عام 2018.

ويأتي هذا الإعلان بعد فترة قصيرة من تقرير أرباح الربع الأول الإيجابي جدا، حيث بلغ عدد المشتركين الجدد 7.41 مليون مشترك ، متفوقًا على تقديرات المحللين.

و حققت الشركة نجاحًا هائلاً في العام الماضي بإضافة 4.95 مليون مشترك جديد و في المجموع ، لدى “نتفليكس” الآن 125 مليون مشترك في جميع أنحاء العالم.

 

اقرأ أيضا : القيمة السوقية لشركة “نتفليكس” تتجاوز 100 مليار دولار

 

 

المصدر