“فيرجن هايبرلوب ون” تعقد شراكة مع موانئ دبي العالمية في مشروع جديد لإنشاء نظام شحن فائق السرعة

أعلنت شركة “فيرجن هايبرلوب ون” ، التي كانت تعرف سابقًا باسم “هايبرلوب ون” قبل أن تحصل على استثمار جديد من “ريتشارد برانسون” ، عن شراكة جديدة مع “موانئ دبي العالمية” من أجل نظام شحن فائق السرعة بطموحات عالمية.

و تعد “موانئ دبي العالمية” واحدة من أكبر مشغلي الموانئ في العالم ، وهي تدعم تطوير أنظمة النقل فائق السرعة منذ سنوات بالإضافة الى أنها من أهم المستثمرين  في “فيرجن هايبرلوب ون” عبر عدة جولات تمويل.

و الآن تعمل الشركتان على تعزيز الشراكة بإطلاق مشروع نظام هايبرلوب جديد لشحن البضائع يسمى : “DP World Cargospeed”.

و يشير “Rob Lloyd” الرئيس التنفيذي لـ “فيرجن هايبرلوب ون” الى إن العالم يشهد نموًا في التجارة الإلكترونية و هو ما يسهم بشكل كبير في زيادة الطلب على النقل السريع للبضائع و هذا يبرز الحاجة إلى حل جديد في قطاع الخدمات اللوجستية.

و قال : “من أجل مواجهة هذا التحدي ، ننضم إلى موانئ دبي العالمية ذات الخبرة العالمية في مجال الخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد ، و سنعمل معا لإنجاح المشروع الطموح “Cargospeed” و هو علامة تجارية عالمية لأنظمة الشحن التي تدعم تكنولوجيا هايبرلوب من أجل دعم التسليم السريع والمستدام والفعال للبضائع”.

مضيفا : “تم تصميم Cargospeed لتوفير خدمة استثنائية للسلع ذات الأولوية العالية حسب الطلب ، و سنقوم بتوصيل الشحنات بسرعة الشحن الجوي و بكلفة النقل بالشاحنات”.

لم تضع الشركة جدولاً زمنياً حول موعد تشغيل “Cargospeed” ، ولكن في مقابلة مع شبكة “CNBC” يوم الأحد ، وصف “ريتشارد برانسون” تقنية هايبرلوب بأنها مثيرة للغاية ، وقال إنه يتوقع تشغيلها في غضون عامين الى ثلاثة سنوات.

ستقوم أنظمة “DP World Cargospeed” ، التي ستعتمد على تقنيات “فيرجن هايبرلوب ون” ، بنقل البضائع ذات الأولوية العالية والحساسة بما في ذلك المواد الغذائية الطازجة والإمدادات الطبية والإلكترونيات وغيرها.

و في حين أنها تستهدف سرعات تصل إلى 1000 كلم / س ، فإن أكبر سعة حققتها كبسولات “فيرجن هايبرلوب ون” في الاختبارات هي 387 كم / س في ديسمبر الماضي.

في الوقت الحالي لا يوجد سوى 10 كيلومترات من مسار فيرجن هايبرلوب الذي يتم بناؤه (وجميعها في الهند).

و في منطقة في الشرق الأوسط ، تخطط “فيرجن هايبرلوب ون” لإنشاء مسارات في السعودية والإمارات. كما تعتزم بناء طريق بين مومباي وبيون في الهند. و في الوقت الحالي ، لا يوجد سوى مشروع واحد على أرض الواقع لمسار بطول 10 كيلومترات يتم بناؤه في الهند.

 

اقرأ أيضا : شركة “HyperloopTT” تبدء العمل على إنشاء مسار إختبار لتكنولوجيا النقل فائق السرعة في فرنسا

 

 

المصدر