نوكيا تستحوذ على “SpaceTime Insight” لتوسيع مجموعة برمجياتها الخاصة بإنترنت الأشياء

أعلنت شركة نوكيا استحواذها على “SpaceTime Insight” في خطوة جديدة لتوسيع محفظتها في برمجيات و تطبيقات إنترنت الأشياء (IoT) ، حيث تسعى الشركة الفنلندية لتسريع تطوير تطبيقات الأجهزة المتصلة.

توفر شركة “SpaceTime Insight” التي يقع مقرها في سان ماتيو ، كاليفورنيا ، ولديها مكاتب في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة والهند واليابان ، تحليلات تعتمد على تقنيات تعلم الآلة وتطبيقات إنترنت الأشياء لبعض من أكبر شركات النقل والطاقة والمرافق في العالم ، بما في ذلك Entergy و FedEx و NextEra Energy وسنغافورة باور وسكة حديد يونيون باسيفيك.

و تساعد نماذج تعلم الآلة والتحليلات المتقدمة الأخرى و المصممة خصيصًا للصناعات كثيفة الأصول ، على التنبّأ بصحة الأصول بدرجة عالية من الدقة وتحسّن العمليات ذات الصلة. ونتيجة لذلك ، تساعد تطبيقات “SpaceTime Insight” العملاء على تقليل التكلفة والمخاطر وزيادة الكفاءة التشغيلية وتقليل انقطاع الخدمة و غيرها من الخدمات.

لم تكشف نوكيا عن الشروط المالية للصفقة. وكانت الشركة الناشئة قد جمعت ما بين 50 و 65 مليون دولار من التمويل (استنادا إلى الأرقام من Crunchbase و PitchBook) ، وقدرت منصة “PitchBook” آخر تقدير لها بما يزيد قليلا على 103 مليون دولار في عام 2016.

وكمقياس لأهمية الصفقة بالنسبة لـ نوكيا ، سيصبح “روب شيلنغ” ، الذي كان الرئيس التنفيذي “SpaceTime” ، رئيس وحدة تقنيات إنترنت الإنترنت في نوكيا.

وقال “Bhaskar Gorti” رئيس قسم البرمجيات في نوكيا : “جميع الأجهزة [في النهاية] يجب أن تكون متصلة ، … إن إنترنت الأشياء أمر استراتيجي بالنسبة لنا ، ونحن نتحرك في هذا الاتجاه”.

و أضاف :” نوكيا تقوم ببناء شبكة إنترنت الأشياء و التي تعتزم تقديمها لمقدمي الخدمات…. إنها استراتيجية متعددة الأهداف للتعامل مع السوق”.

و من جانبه قال “روب شيلنغ” ، الرئيس التنفيذي لـ “SpaceTime Insight” : “اليوم يمثل لحظة تحول كبيرة لشركتنا ، ويسعدني أن أضم خبراتي إلى واحدة من أفضل الشركات في العالم”.

مضيفا : “أنا متحمس لهذه الفرصة المدهشة للمساعدة في تسريع وتوسيع نطاق أعمال إنترنت الأشياء في نوكيا وتوفير فئة جديدة من حلول الجيل التالي من إنترنت الأشياء التي لا يمكن للعملاء العثور عليها في أي مكان آخر”.

و يدعم الاستحواذ إستراتيجية برمجيات نوكيا من خلال توفير خبرة مبيعات “SpaceTime Insight” وسجلها الحافل في تطوير تطبيقات إنترنت الأشياء ، و تعلم الآلة وعلوم البيانات.

وسيعزز هذا البرنامج محفظة برامج وتقنيات تحليل إنترنت الأشياء من نوكيا ، ويسرّع تطوير العروض لتقديم تطبيقات وخدمات إنترنت الأشياء عالية القيمة للعملاء الجدد والحاليين.

كما ستعمل إضافة “SpaceTime Insight” على زيادة قدرة الشركة على تقديم تطبيقات جديدة ومتقدمة للأسواق الرئيسية ، بما في ذلك الطاقة والخدمات اللوجستية والنقل والمرافق.

و تأتي هذه الأخبار الأخيرة بعد أقل من أسبوع من تأكيد شركة نوكيا أنها ستبيع قسم أجهزة “الصحة الرقمية” الذي يركز على المستهلك ، والمعروف سابقاً باسم “Withings”.

و تركز الشركة الآن على شراء أعمال إنترنت الأشياء بما يتماشى مع مجالات التركيز المتجددة ، والتي تشمل التحول بعيداً عن المنتجات الاستهلاكية نحو الترخيص والعمليات  مثل البنية التحتية لـ شبكات الجيل الخامس 5G .

وقد حلت نوكيا في المرتبة الثانية بين موردي برامج الاتصالات بنسبة 10٪ من السوق ، وفقًا لبيانات عام 2016 من مجموعة أبحاث الصناعة “Analysys Mason”.

و حلت شركة “هواوي” الصينية في المرتبة الأولى بنسبة 11٪ ، إيركسون بنسبة ٪9  ، “Amdocs” و “أوراكل” بنسبة 8٪ لكل منهما.

 

اقرأ أيضا : “جوجل” تجري محادثات للإستحواذ على وحدة “نوكيا” لتقنيات إنترنت الطائرات

 

 

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.