نوكيا تستحوذ على “Unium” المتخصصة في تطوير الشبكات اللاسلكية

اتخذت شركة نوكيا خطوة جديدة لبناء أعمالها في مجال أجهزة الإشارة اللاسلكية “واي فاي” حيث أعلنت الشركة رسميا عن استحوذها على “Unium” ، وهي شركة ناشئة مقرها سياتل متخصصة في تطوير تكنولوجيا الشبكات اللاسلكية المنزلية “واي فاي”.

و تعمل شركة “Unium” على تقديم حلول جديدة لمعالجة واحدة من أكبر نقاط الضعف في شبكات الواي الفاي المنزلية حيث تساعد على توصيل و توزيع أفضل للإشارة في جميع أنحاء المنزل، و التي تتأثر ببعض العوائق مثل الجدران أو تداخل من الشبكات الاسلكية الأخرى.

وستركز شركتا “Unium“و نوكيا على توسيع شبكات “جيغابت” داخل المنزل، بالإضافة إلى الصفقات التي تمتلكها نوكيا بالفعل في مجالات مثل شبكات النطاق العريض، الألياف البصرية ، وبصورة أكثر تحديدا حلول أجهزة المودم المنزلية .

وقال “مارثا بيجار” ، الرئيس التنفيذي لشركة “Unium” في بيان له: “إن فريق الشركة متحمس للانضمام إلى نوكيا، و سيجلب معه تجربة فريدة و مبتكرة من خلال الحلول الذكية”.

لم يتم الكشف عن الشروط المالية للصفقة و لكن بعض الأرقام تشير الى أن قيمة الشركة في حدود 62.4 مليون دولار . و وفقا لـ PitchBook.

و الجدير بالذكر أن شركة “Unium” تعاونت في الماضي مع “غوغل فيبر”، في واحدة من المشريع المرتبطة بوزارة الدفاع الأمريكية .

عمليات الاستحواذ الأخيرة من نوكيا تؤكد أهداف الشركة للتوسع بشكل أكبر في مجال الاتصالات و الشبكات اللاسلكية . وشملت عمليات الاستحواذ الأخرى في هذا المجال شركة “Comptel” ، و كذلك شركتين متخصصتين في مجال الأمن السيبراني “Nakina” و “Deepfield”.

و من جانبه قال “فيديريكو غيلين”، رئيس قسم الشبكات في نوكيا : “نحن نتطلع إلى انضمام فريق يونيوم إلينا”.

و أضاف : ” لا تزال حلول شبكات الواي الفاي اليوم تواجه مشكلات كثيرة مثل التداخل في الاشارات، الثغرات و قدرات التغطية . و مع هذه الشراكة مع “Unium” , نوكيا ستوفر تجربة مستخدم جديدة، تتجاوز ما توفره شبكات الواي الفاي القياسية اليوم “.

و قالت نوكيا أنه من المتوقع أن تغلق الصفقة مع نهاية الربع الأول من العام الجاري .

المصدر