نوكيا تعلن عن مراجعة إستراتيجية أعمالها في مجال الصحة الرقمية

أعلنت شركة نوكيا عن مراجعة استراتيجية أعمالها في مجال الصحة الرقمية وفقا لتقرير رويترز الذي  أورد أيضا عن عزم الشركة تسريح حوالي 400 موظف و يبدو أن شركة نوكيا الصحية قد تكون هي الأخرى في طريق الإغلاق.

و يعتبر مجال الصحة جزء من وحدة تكنولوجيا نوكيا، و هو من المجالات التي كانت الشركة تبحث فيها عن فرص نمو وسط سوق صعبة لعملها الأساسي في مجال معدات شبكات الاتصالات.

في عام 2016 استحوذت نوكيا على شركة “Withings” الفرنسية، بصفقة قيمتها 170 مليون يورو (212.3 مليون دولار) كخطوة أولية في سوق الصحة. ولكن الشركة قامت بتخفيض قيمة أصول الشركة في الصفقة الى 141 مليون يورو (164 مليون دولار) في الربع الثالث من عام 2017.

وتعتبر هذه التخفيضات جزءا من خطة عالمية لتحقيق وفورات في التكاليف بقيمة 1.2 مليار يورو (1.3 مليار دولار) تم الإعلان عنها بعد استحواذها على المنافس الفرنسي الأمريكي “ألكاتيل لوسنت” في عام 2016.

مبيعات شركة نوكيا لا تزال قوية حيث تشكل أعمالها في مجال الاتصالات الجزء الأكبر من عائداتها السنوية، التي تبلغ قيمتها نحو 23 مليار يورو، كما أن لديها قاعدة كبيرة من براءات الاختراع التكنولوجية المربحة.

ولكن يبدو أن الشركة لم تحقق نجاحا في إيجاد مصادر دخل جديدة في مجال التكنولوجيا. في العام الماضي أغلقت الشركة مشروع كاميرا الواقع الإفتراضي Ozo حيث سرحت 310 موظف في هذه العملية.

هذا و توظف شركة نوكيا الفنلندية حاليا 6300 شخص في فنلندا وحوالي 102800 شخص على مستوى العالم.

المصدر