“نوكيا” و “تينسنت” توقعان اتفاقية شراكة لتسريع أبحاث و تطبيقات شبكات الجيل الخامس

وقعت كل من “نوكيا” و “تينسنت”، إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات الإنترنت في الصين ، اليوم الخميس اتفاقاً لتنفيذ مشروع بحث وتطوير مشترك لاستكشاف إمكانيات و تطبيقات جديدة لـ شبكات الجيل الخامس 5G.

و في بيان صحفي ، قالت الشركتان إن الصفقة تمت في المؤتمر العالمي للهواتف النقالة (MWC) في شانغهاي. وبموجب الشروط ، ستقوم “نوكيا” و “تينسنت” بإنشاء مركز أبحاث لتقنيات الجيل الخامس 5G  في مدينة “شنزن” الصينية.

و تهدف شركة “تينسنت”، التي لديها 1.04 مليار مستخدم نشط شهريًا على منصتي “WeChat” و “QQ” ، إلى الاستفادة من الاتصال وزيادة السرعة والقدرة والموثوقية التي ستجلبها خدمات الجيل الخامس 5G.

و ستعمل الشركتان على الإستفادة من الذكاء الاصطناعي (AI) و الأتمتة التي توفرها تقنيات الجيل الخامس 5G لتعزيز المعايير الدولية والنظام البيئي المفتوح المصدر لتوسيع تطوير الخدمات الجديدة. كما أن يمكن الاستفادة من استخداماتها في عدد من الأسواق الأخرى ، بما في ذلك النقل والتمويل والطاقة والتصنيع الذكي والترفيه.

وبموجب الشراكة ، ستنشئ شركتا “نوكيا” و “تينسنت” مختبرًا مشتركًا مزودًا بتقنيات ومنتجات وخدمات الجيل الخامس 5G.

و قال “زينغ يو” نائب رئيس “تينسنت”: “يسعدنا التعاون مع نوكيا للاستفادة من التقنيات والمنتجات والخبرات لشركتنا لتحقيق المتطلبات المتزايدة لاقتصاد رقمي تقوده تقنيات الجيل الخامس 5G.

و أضاف : ” تلتزم تينسنت و نوكيا التزامًا تامًا بتقديم خدمات وتطبيقات أكثر ثراءً وتنوعًا ومتعددة المستويات للمؤسسات والعملاء الأفراد. و علاوة على ذلك ، سندعم بعضنا البعض في خلق المزيد من المزايا المالية والاجتماعية في مجالات تخصصنا لتحقيق النجاح في العصر الجديد للاقتصاد الرقمي”.

و من جانبه ، قال “مارك روان” ، رئيس قسم شبكات المحمول في شركة “نوكيا” ، إن الشراكة : “هي خطوة مهمة في إظهار كيفية استفادة شركات التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم من القدرات الشاملة في محفظة تقينات “5G Future X” من نوكيا. ومن خلال العمل معهم ، يمكننا تقديم شبكة تسمح لهم بتوسيع عرض خدماتهم لتقديم عدد لا يحصى من التطبيقات والخدمات ، مع الموثوقية العالية والتوافر لدعم طلبات العملاء المتزايدة والمتغيرة باستمرار”.

وستكون هذه صفقة مهمة لكلتا الشركتين . و بالنسبة لـ”نوكيا” ، لا تعتبر الشركة اليوم لاعباً رئيسياً مباشراً في قطاع الهواتف الجوالة و خدمات المستهلكين : فقد خسرت حصتها في السوق منذ سنوات، وفي النهاية انتهى بها الأمر إلى بيعها (وهي الآن ترخص علامتها التجارية لـ HMD) ،

كما أصبحت الشركة تعتمد على العديد من صفقات الترخيص الأخرى لبراءات الاختراع الأجهزة والبرامج مع صانعي الأجهزة الآخرين ؛ كما قامت ببيع أعمالها الخاصة بالخرائط. هذا وانسحبت في الآونة الأخيرة من جهودها في الأجهزة والخدمات المتعلقة بالصحة الرقمية.

نوكيا تستحوذ على “SpaceTime Insight” لتوسيع مجموعة برمجياتها الخاصة بإنترنت الأشياء

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.