هل تفكر بالهجرة ؟.. تعرف على أفضل دول العالم للمغتربين و العمالة الوافدة

رواتب الوافدين في سويسرا تسجل تقريبا ضعف المتوسط العالمي.

و ليست فقط الرواتب الكبيرة التي تجعل من سويسرا أفضل دول العالم بالنسبة للمغتربين و العمالة الوافدة ،فهي التي تستضيف أيضا المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف و تعتبر أفضل وجهة من جميع النواحي بالنسبة للعمالة الوافدة.

ومن بين الذين شملهم الاستطلاع قال 69% ان توازن العمل والحياة قد تحسن في سويسرا، وقال 61% ان ثقافة العمل افضل من التي في بلدهم الأم.

و حلت ألمانيا والسويد في المرتبة الثانية والثالثة على الرغم من الرواتب التي كانت عند مستوى أو أقل من المتوسط العالمي وفقا لتقرير HSBC . وقد احتلت الدول الاوروبية 6 من اصل المراتب 10 الأولى.

800x-1 (2).png

وقال “Dean Blackburn” المشرف على التقرير : “يتمتع المقيمون في السويد وألمانيا بمزايا خارج الجانب المالي للعمل”. “ألمانيا تقدم أفضل أمن وظيفي للوافدين. أما السويد فقد تقدمت في مؤشر ثقافة العمل حيث 79% من العمالة الوافدة عبروا عن توازنهم بين العمل والحياة”.

و بطبيعة الحال و كما نعرف أن المال لا يشتري السعادة.فقد أظهرت البيانات السابقة الصادرة عن HSBC أنه في حين أن سويسرا تحتل المرتبة الأولى في الرفاه المالي للموظفين المغتربين، فإنها حلت تقريبا في المراتب الأخيرة بالنسبة لمؤشر العلاقات والحياة الاجتماعية.

كما أن تكلفة المعيشة في سويسرا مرتفعة أيضا، حيث أفادت صحيفة Neue Zuercher Zeitung السويسرية الشهر الماضي أن سعر الغذاء أعلى بنسبة 70% من المتوسط ​​الأوروبي في حين أن نفقات الرعاية الصحية أكثر من الضعف.

و حسب ما أورده التقرير فإن أفضل مزايا التوظيف بما في ذلك المزايا الصحية، و الإقامة و الرحلات موجودة في دول الشرق الأوسط مثل البحرين والإمارات العربية المتحدة.

و من جهة اخرى تصدرت هونغ كونغ وسنغافورة الترتيب  بالنسبة للتطوير الوظيفي حيث اتفق 68% و 62% على التوالي على ان هذه الدول جيدة لتحسين حياتهم المهنية ومع ذلك، عانى بعض الناس من نمط الحياة عند انتقالهم إلى آسيا بنسبة 30% في سنغافورة و 50% في هونغ كونغ بالنسبة لانخفاض مستوى التوازن بين العمل و الحياة.

و بالنسبة للدول العربية التي شملها تقرير أفضل دول العالم بالنسبة للمغتربين فكان ترتيبها كالتالي:

  1.   الإمارات العربية المتحدة / 10 عالميا

  2. البحرين / 13 عالميا

  3. عمان / 15 عالميا

  4. قطر / 31 عالميا

  5. السعودية/ 40 عالميا

  6. الكويت / 42 عالميا

  7. مصر / 46 عالميا


اقرأ أيضا :


أفضل البلدان من حيث جودة الحياة بالنسبة للمغتربين منها 3 دول عربية

المصدر 1