“وايمو” تستعرض تجربة ركوب سيارتها ذاتية القيادة في فيديو جديد

في مؤتمر “SXSW” المنعقد هذا الأسبوع في أوستن ، تكساس عرضت شركة “وايمو” التابعة لـ “ألفابت” مقطع فيديو قصير عن برنامجها التجريبي للسيارات ذاتية القيادة ، والذي يجري تنفيذه حالياً في فينكس بولاية أريزونا.

و كان الفيديو جزءًا من المداخلة التي قدمها “جون كرافتش” ، الرئيس التنفيذي للشركة ، وهو أحد كبار التنفيذيين في الصناعة والذي انضم إلى الشركة منذ عدة سنوات ، عندما كان المشروع لا يزال يعرف باسم “جوجل Car”.

هذا و قد حصلت “وايمو” قبل بضعة أسابيع فقط  على الموافقة من قبل المنظمين لبدء اختبار السيارات ذاتية القيادة في ولاية أريزونا دون الحاجة إلى عنصر “أمان” بشري خلف عجلة القيادة.

و تجدر الإشارة إلى أن تجربة “وايمو” بدون سائق قد بدأت في فينيكس منذ العام الماضي ، باستخدام سيارات ميني كرايسلر باسيفيكا المجهزة بتقنية القيادة الذاتية المعتمدة على رادار الليزر “وايمو”.

و في بداية هذا العام ، قالت شركة “فيات كرايسلر” إنها ستزود شركة “وايمو” بـ “الآلاف” من سيارات الميني فان كرايسلر باسيفيكا الهجينة  مع استعداد الشركة الناشئة لإطلاق خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة.

و ستبدأ “فيات كرايسلر” بتسليم هذه السيارات المجهزة بمجموعة “وايمو” من الأجهزة والبرمجيات لتكنولوجيا ذاتية القيادة في أواخر عام 2018. و سوف تستخدم “وايمو” هذه السيارات الجديدة ذاتية القيادة لتوسيع الاختبار في مدن متعددة.حيث تقوم الشركة الآن باختبار تقنيتها في 25 مدينة عبر الولايات المتحدة.

وحسب الموقع الإلكتروني لـ “وايمو” فإن سياراتها الإختبارية قطعت حتى الآن ما يقرب من 5 مليون ميل منذ إنطلاق المرحلة التجريبية في عام 2016.

الأشخاص في الفيديو المرفق في الأسفل هم جزء من برنامج “Early Rider” و الذين اختاروا عيش تجربة سيارات “وايمو” ذاتية القيادة بدون سائق السلامة. و قد صرح “جون كرافتش” ، إن حوالي 20 ألف شخص في فينيكس ، أريزونا قد قاموا بالتسجيل في هذا البرنامج.

المصدر