“وايمو” تسعى لاختبار سياراتها ذاتية القيادة دون وجود سائق احتياطي في كاليفورنيا

قدمت شركة “وايمو”، و هي وحدة السيارات ذاتية القيادة التابعة لـ “ألفابت” (الشركة الأم جوجل)، طلبا رسمياً لإدارة السيارات في كاليفورنيا لبدء اختبار سياراتها ذاتية القيادة دون وجود سائق احتياطي.

و ذكرت صحيفة “سان فرانسيسكو كرونيكل” أن “وايمو” ستجري اختباراتها في المنطقة المحيطة بمقر الشركة في “ماونتن فيو”.

و في وقت سابق أعلنت إدارة السيارات في كاليفورنيا عن إجارءات جديدة للسماح لشركات السيارات ذاتية القيادة بالبدء في اختبار مركباتهم دون وجود سائق احتياطي.

و أشار متحدث باسم الشركة للصحيفة أن الشركة سوف تنتقل بعد ذلك إلى الاختبار في شوارع المدينة الأكثر كثافة في منطقة الخليج.

و تأتي هذه الخطوة أيضا ً بعد أسبوع من إصدار لجنة المرافق العامة في كاليفورنيا مقترحًا من شأنه تغيير قواعد الصناعة ، مما يسمح لشركات السيارات ذاتية القيادة بالبدء في استخدام السيارات التي تعمل بدون سائق إحتياطي .

و أصبحت ولاية كاليفورنيا مركزا هاما لاختبار تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، لذا تتم متابعة التغييرات التي يتم إجراؤها على قواعد الولاية التي تحكم هذه الاختبارات عن كثب من قبل شركات مثل جنرال موتورز ، وايمو ، آبل و أوبر التي تعمل على تطوير أساطيل من السيارات ذاتية القيادة للاستخدام العام.

وقال مسؤولون ان هناك حاليا 50 شركة تختبر ما يقرب من 300 سيارة ذاتية القيادة مرخصة من إدارة السيارات في كاليفورنيا.

و تقول “وايمو” إنها الشركة الوحيدة التي تختبر الآن سيارات ذاتية القيادة بدون سائق أمان على الطريق اليوم.

و في الشهر الماضي ، أدى حادث مميت وقع في ولاية أريزونا لسيارة  أوبر ذاتية القيادة بالإضافة لحادث سيارة تسلا موديل X كانت في وضع القيادة الذاتية إلى موجة إنتقادات للشركات ، مما أثار تساؤلات حول السلامة المحيطة بهذه التكنولوجيا .

 

اقرأ أيضا : “وايمو” تعمل مع “هوندا” لبناء مركبة توصيل ذاتية القيادة

 

 

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.