“وول مارت” تستحوذ على الشركة الناشئة “Spatialand” المتخصصة في تكنولوجيا الواقع الافتراضي

أعلنت سلسلة المتاجر العملاقة “وول مارت” عن إستحواذها على الشركة الناشئة “Spatialand” المتخصصة في تكنولوجيا الواقع الافتراضي ، في استراتيجيتها الجديدة لإستخدام التكنولوجيا في تطوير تجارب التسوق في متاجرها.

ويمثل هذا صفقة جديدة لوول مارت في قطاع التكنولوجيا ، و التي استحوذت في العام الماضي على بعض الشركات الناشئة مثل Jet.com و كذلك موقع التسوق الإلكتروني Modcloth.

و تهدف الشركة من خلال هذه الصفقة لتطوير التكنولوجيا المستقبلية التي تغيير تجربة التسوق الشخصية. و ستعمل كذلك “Spatialand” مع وول مارت في حاضنة التكنولوجيا القائمة في وادي السيليكون، و التي تسمى “مخزن رقم 8”.

وهي المبادرة التي أطلقت العام الماضي و التي تجمع العديد من المبتكرين و أصحاب المشاريع الناشئة  لتطوير تكنولوجيا تجارة التجزئة التي تطمح وول مارت من خلالها لمنافسة العملاق أمازون.

كاتي فينيغان، التي تشرف على الحاضنة التكنولوجية للشركة “مخزن رقم 8″ ، قالت : أن ” تكنولوجيا الواقع الافتراضي أصبحت تستحوذ على إهتمام كبير في مجال التطبيقات المرتبطة بالترفيه و الألعاب. لكنني أرى إمكانات هائلة لهذه التكنولوجيا في مجال تجارة التجزئة”.

لم تكشف وول مارت عن المبلغ الذي دفعته للإستحواذ على “Spatialand”  و لكن مع حجم الشركة الناشئة التي تضم 10 موظفين فقط، فمن غير المحتمل أن تكون قيمة الصفقة كبيرة.

“مخزن رقم 8″، هو مركز وول مارت الذي يتم فيه تطوير مشاريع التكنولوجيا المستقبلية لتجربة التسوق الشخصية، فضلا عن مشروع المتاجر التي لاتحتوي على نقاط دفع بل تعتمد على تطبيقات الأجهزة الذكية فقط مثل الذي أفتتحته شركة أمازون لأول مرة في الشهر الماضي في مدينة سياتل .

ومن جهة أخرى ارتفعت أرقام مبيعات الشركة على الإنترنت خلال الأشهر الـ 18 الماضية منذ أن تولى مؤسس شركة Jet.com رئاسة  أعمال وول مارت للتجارة الإلكترونية. حيث سجلت وول مارت في الربع الأخير من العام 2017، ارتفاعا في المبيعات على الإنترنت بنسبة 50٪.

 

اقرأ أيضا : تصنيف العلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم لعام 2018

 

 

 

المصدر