“وي وورك” تحصل على تمويل جديد بقيمة مليار دولار من “سوفت بنك”

أعلنت الشركة الناشئة “وي وورك”  لخدمات تأجير المكاتب جمعها تمويل إضافي بقيمة مليار دولار في صورة ديون قابلة للتحويل من أحد مستثمريها الحاليينف في صفقة ستساعد الشركة على مواصلة توسيع أعمالها المكتبية عالميًا.

وستستثمر مجموعة “سوفت بنك” اليابانية مليار دولار أخرى في “وي وورك” في شكل ديون قابلة للتحويل ، حسبما قالت “وي وورك” أمس الخميس في مناقشة لأدائها المالي في النصف الأول من العام.

و لأول مرة منذ تأسيسها، بدأت “وي وورك” مناقشة غير رسمية لبعض معلوماتها المالية ، بما في ذلك أرقام العام الماضي و النصف الأول من هذا العام والذي حققت فيه الشركة ايرادات اجمالية بقيمة 742 مليون دولار.

و كان لدى الشركة التي يقع مقرها في نيويورك حوالي 1.9 مليار دولار نقداً في 30 يونيو الماضي، وقد جمعت بالفعل مليارات دولار في جولات التمويل الأخيرة في الصيف الماضي وفي وقت سابق من هذا العام لشركتها الفرعية التي تركز على الصين.

و أوضح “آرت مينسون” ، مدير الشؤون المالية في الشركة  ، إن مبيعات “وي وورك” آخذة في الارتفاع ، كما أن تكاليف البناء لكل مكتب آخذة في الانخفاض. وقال: “كل هاته المؤشرات تعطينا الثقة في الأساس لكي نرتقي بسرعة أكبر”. “هناك اهتمام كبير بملكية “وي وورك من قبل المؤسسات الكبيرة”.

وقالت الشركة إن سعر السهم في هذه الصفقة سيعتمد على ما إذا كانت “سوفت بنك” ستقود جولة التمويل أو مستثمر آخر . و إذا كانت شركة أخرى هي المستثمر بالأغلبية ، سوف تحصل “سوفت بانك” على سعر أدنى مضمون للسهم الواحد هو 110 دولار ، الأمر الذي من شأنه أن يقدر قيمة “وي وورك” عند 42 مليار دولار.

و كان آخر تقييم لشركة “وي وورك” عند 20 مليار دولار ، وقد كشفت “بلومبيرغ” نقلا عن مسؤول تنفيذي في شركة “سوفت بنك” قال إن الشركة تسعى إلى تقييم 35 مليار دولار.

كما قالت “وي وورك” أنها استحوذت على شركتي مقاولات ، واحدة في نيويورك و أخرى في لندن ، كجزء من جهودها لتعزيز قسم التصميم والبناء داخل الشركة.

وفي الوثائق المتعلقة بعرض السندات ، قالت الشركة إنها خسرت 933 مليون دولار مقابل مبيعات بلغت 886 مليون دولار في العام الماضي. في النصف الأول من هذا العام ، خسرت 723 مليون دولار في مبيعات بلغت 764 مليون دولار. وتتوقع الشركة مبيعات بقيمة 1.8 مليار دولار على الأقل خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

ووفقًا للأرقام الصادرة من تقرير “بيزنس انسايدر” ، فقد توسعت “وي وورك” إلى 12 مدينة وخمس دول جديدة منذ بداية عام 2018.

و فيما يلي الأرقام الرئيسية للأشهر الستة الأولى من عام 2018:

  • ارتفعت الإيرادات إلى 764 مليون دولار ، من 362 مليون دولار في النصف الأول من عام 2017.
  • بلغت الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب 247 مليون دولار ، مقارنة مع 63 مليون دولار في العام الماضي.
  • معدلات الإشغال ارتفعت إلى 84٪ من 78٪.
  • اشتركات العضوية ارتفعت الى 268 ألف .من 128 ألف في العام السابق.
  • تعديل الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضريبة قبل الاستثمار في النمو بقيمة 64 مليون دولار ، من 24 مليون دولار في عام 2017.

جمعت “وي وورك” 8.1 مليار دولار من خلال 12 جولة تمويل ، بحسب موقع “Crunchbase” ، حيث ساهمت “سوفت بنك” وحدها بحوالي 4.4 مليار دولار من خلال صندوقها الاستثماري الضخم “رؤية” .

شركة “Convene” المنافسة لـ “وي وورك” تغلق جولة تمويل بقيمة 152 مليون دولار لتعزيز توسعها

المصدر