“يو بي إس” تتعاون مع الشركة الناشئة “Thor Trucks” لتطوير مركبات التوصيل الكهربائية

أعلنت “يو بي إس” هذا الأسبوع عن توقيع اتفاقية شراكة مع الشركة الناشئة “Thor Trucks” لتطوير شاحنة توصيل كهربائية متوسطة التكلفة ، حيث يعمل عملاق خدمات الشحن على تعزيز أسطوله من شاحنات التوصيل بعيدا عن محركات الاحتراق الداخلي التقليدية.

و تتميز الشاحنة الكهربائية بنطاق سير يبلغ حوالي 160 كلم، مع بطارية خفيفة الوزن تم تصميمها وتصنيعها من قبل “Thor Trucks” . وقالت “يو بي إس” انه من المتوقع أن يتم نشرها في وقت لاحق هذا العام.

ستقوم الشركة باختبار شاحنة التسليم من الفئة “class-6” في الأشهر الستة الأولى ، بما في ذلك سعة البطارية والتكامل التقني ، وبعد ذلك قد تقوم “يو بي إس” بشراء المزيد من هذه الشاحنات الكهربائية.

و سيكون هذا جزءًا من خطة “يو بي إس” التي يضم أسطولها الآن حوالي 9300 مركبة منخفضة الانبعاثات ، بما في ذلك الكهربائية و الهجينة وخلايا الوقود.

و قال “كارلتون روز” ، رئيس قسم صيانة الأسطول العالمي لشركة “يو بي إس” ، في بيان: “شركتنا تؤمن بمستقبل المركبات الكهربائية التجارية و نحن نرغب في دعم الأبحاث اللازمة لتحقيق التقدم للشركات التي تطور هذه المنتجات المبتكرة”.

لم يتم الإفصاح عن الشروط المالية للمشروع ، على الرغم من أن Thor Trucks” تهدف إلى بيع شاحنات التوصيل الكهربائية من هذه الفئة مقابل أقل من 68 ألف دولار ، و هذا للنسخة التي لا يتعدى نطاق سيرها 80 كم لكل عملية شحن ، بدءًا من عام 2019.

هذا و إذا سارت صفقة “يو بي إس” كما هو مأمول ، فإنها ستمنح الشركة الناشئة الطموحة ذات التمويل الذاتي التي تأسست في عام 2016 ويقودها الثنائي (بعمر 26 عاماً) ، الرئيس التنفيذي “Dakota Semler” و مدير العمليات “Giordano Sordoni” ، الخبرة التجارية التي تحتاجها الشركة قبل إطلاق عمليات الإنتاج و المبيعات الشحانة الكهربائية “ET-One” في النصف الأول من العام المقبل.

تستطيع شاحنة “ET-One” سحب مايصل الى 40 طن ، ويقدر سعرها بـ 150 ألف دولار للنسخة التي يصل نطاقها إلى 480 كم لكل عملية شحن ، و التي تستهدف الشركة تسويقه في البداية الى مشغلي الأساطيل الذين يحتاجون إلى شاحنات ذات استخدام قصير المدى. وبالمقارنة ، فإن “ايلون ماسك” الرئيس التنفيذي لـ “تسلا” يفتخر بأن شاحنته الكهربائبة قادرة على السفر لمسافة تصل إلى 800 كم لكل عملية شحن.

وقال “Dakota Semler” إن الشركة متحمسة للعمل مع “يو بي إس” : “هذه أيضًا فرصة قيّمة للغاية لاكتساب نظرة ثاقبة حول السوف و ما سنتطلبه لتحقيق مهمتنا المتمثلة في الحصول على أساطيل كهربائية كاملة على الطريق”.

وقد أعلنت “يو بي إس” قبل أشهر عن شراكة مع “Workhorse” لبناء مركبة توصيل كهربائية جديدة بالكامل ، كما أنها طلبت مسبقاً 125 شاحنة كهربائية من “تسلا”.

تتسابق شركات تصنيع السيارات مثل “دايملر” و “نافيستار “ ، ومجموعة كبيرة من الوافدين الجدد الى صناعة النقل ، للتغلب على تحديات استبدال محركات الديزل بالبطاريات في مركبات التوصيل.

كما تخطط شركة “فولفو” (وهي كيان منفصل عن صانع السيارات) لإنتاج شاحنات كهربائية ، في حين تعتزم الشركة الناشئة “نيكولا موتورز” التي تقاضي “تسلا” حاليا للإستحواذ على حصة في السوق مع تكنولجيا خلايا وقود الهيدروجين .

مدينة “شنزن” الصينية تحقق إنجازاً كبيراً بتحويل أسطول حافلاتها إلى مركبات كهربائية بنسبة 100%

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.