أطول 10 ناطحات سحاب قيد الإنشاء أو التطوير حول العالم

ساهمت التطورات الحاصلة في مجال تكنولوجيا البناء و كذلك طفرة مشاريع البناء في آسيا بشكل كبير في صدارة المنطقة للتصنيف العالمي لأطول ناطحات سحاب قيد الإنشاء أو التطوير ؛ حيث ان واحدا فقط من المباني العشر الأولي في هذه القائمة من خارج القارة.

و قد اعتمد التصنيف الجديد لأطول المباني قيد الإنشاء في العالم على البيانات التي يقدمها مجلس المباني الشاهقة و المساكن الحضرية (CTBUH).

وبدون إطالة هذه قائمة أطول 10 ناطحات سحاب قيد الإنشاء في العالم  :

برج جدة

(جدة ، المملكة العربية السعودية: ارتفاعة 1 كيلومتر ، من المتوقع اكتمال أشغال بنائه في عام 2021)

ومن المرجح أن تصبح ناطحة السحاب العملاقة في مدينة جدة أول من عتبة علامة الكيلومتر الواحد، ليس فقط لأنها قيد الإنشاء وتدعمها أموال الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال ، ولكن لتصميمه من قبل المهندس المعماري “أدرين سميث”.

المهندس الذي تبرز أعماله في “مركز هانكوك” و “برج خليفة” ، و صمم سميث برج جدة ليكون التكرار التالي لبرج خليفة ، وهو عبارة عن قطعة من الفولاذ والزجاج ، في شكل ثلاثي.

و ستقوم ناطحة السحاب بتحطيم كل الأرقام القياسية ، وتوفر للسائحين إطلالة مذهلة من الطابق 157 (موقع مهبط للمروحيات المقترح) .

برج “Merdeka PNB118”

(كوالا لمبور ، ماليزيا: ارتفاعه 644 مترا ، من المتوقع اكتمال أشغال بنائه في عام 2021)

و يأمل مطورو العقارات في أن يصبح هذا البرج البلوري حافزًا كبيرًا للمدينة مثل أبراج بتروناس التي تشتهر بها ماليزيا ، التي تحتفظ بلقب أطول مبنىين توأمين في العالم.

يعمل على تطوير هذا هو المشروع الضخم شركة “Fender Katsalidis Architects” الأسترالية ، التي تطور أيضا سلسلة من الأبراج الشاهقة في ملبورن.

مركز ووهان غرينلاند

(ووهان ، الصين: ارتفاعه 636 مترا ، من المتوقع اكتمال أشغال بنائه في عام 2019)

مشروع آخر تشرف عليه شركة “أدريان سميث + جوردون جيل للهندسة المعمارية” ، وهذا البرج المتكامل في وسط الصين يقدم شكلًا فريدًا منحنيًا ، وشكلًا ثلاثي القوائم يتناقص ويشكل قبة لتقليل مقاومة الرياح.

كما ان البنية المتكاملة ، من الردهات الضخمة إلى الزوايا المصممة في الزجاج المنحني ، تقدم شكلًا مائعًا ، مما يقلل من البصمة المادية للمبنى.

برج جراند راما 9

(بانكوك ، تايلاند: ارتفاعه 615 متر ، من المتوقع اكتمال أشغال بنائه في عام 2021)

يعد رمزا للتطورات الأخيرة في العاصمة التايلاندية ، مثل خطوط العبور تحت الإنشاء التي تربط المناطق النائية بالمنطقة التجارية المركزية ، و سيكون هذا الصرح المذهل علامة بارزة على النمو المستمر لبانكوك كمركز إقليمي.

و سُمي هذا المبنى على اسم ملك تايلاندي شهير ، وسيكون المعلم المستقبلي للمدينة ، و الذي سيكون أعلى مبنى في جنوب شرق آسيا ، ويحوي فندقًا من فئة ست نجوم .

المبنى من تطوير شركة Skidmore, Owings & Merrill.

المركز المالي العالمي “Shenyeng”  برج 1

(Shenyeng ، الصين: ارتفاعه  568 متر ، من المتوقع اكتمال أشغال بنائه في عام 2020)

و تمتلك ناطحة السحاب التي يبلغ عدد طوابقها 111 ، والتي تحمل اسم لؤلؤة الشمال ، مقصورة دائرية الشكل نحو القمة ، بالإضافة إلى صالة عرض سيارات فاخرة في الطابق العلوي وبرج شقيق أصغر ، و كلاهما مصمم من قبل شركة Atkins.

يقع البرج في Golden Corridor في منطقة الأعمال المركزية بالمدينة ، وهو يقدم أيضًا إيماءة باتجاه تاريخ الإقليم. حيث صممت الستائر لتشبه خيام أسرة “تشينغ” القديمة.

مركز تيانجين CTF المالي

(تيانجين ، الصين: ارتفاعه 530 متر ، من المتوقع اكتمال أشغال بنائه في عام 2020)

صمم من قبل شركة “Skidmore و Owings & Merrill” لتلبية معايير  الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة  “LEED” ، ويتميز هذا البرج بواجهة مبلورة تبرز منحنيات إطار المبنى جنبا إلى جنب مع فتحات وضعت استراتيجيا والتي تقلل من قوى الرياح التي تؤثر على البرج.

برج الصين Zun

(بكين ، الصين: ارتفاعه 527 متر ، من المتوقع اكتمال أشغال بنائه في عام 2018)

تم تصميم هذا البرج المنحني على شكل سفينة “زون” الاحتفالية ، و الذي سوف يرتفع قريباً فوق التوسع  الجديد لمنطقة الأعمال المركزية في بكين.

صمم هذا التصالمبنى ميم شركة الهندسة المعمارية العالمية “Farrells” ، و بالإضافة إلى لقب أطول مبنى في الصين ، سيكون Zun أيضاً أطول هيكل في منطقة عالية الزلازل عند الانتهاء ، معتمداً على دعائم مركب من الصلب والخرسانة ونواة خرسانية صلبة للاستقرار.

برج “Skyfame Center Landmark”

(ناننينغ ، الصين: ، ارتفاعه 527 متر ، من المتوقع اكتمال أشغال بنائه في عام 2021)

يُعرف هذا البرج المكون من 108 طوابق ، المعروف أيضًا باسم برج “Tianyu” ، العديد من التفاصيل الرسمية ، على الرغم من وجوده في قائمة منظمة CTBUH. و كشف بعض المعلقين على صفحة مناقشة موقع “Skyscraper City” أن المبنى يحمل اسم المطور.

برج Evergrande International Hefei

(الصين : ارتفاعه 517 متر ، من المتوقع اكتمال أشغال بنائه في عام 2021)

تم تصميم هذا البرج الفريد من نوعه من قبل شركة “Atkins” ، و الذي يحاكي معالم نبات الخيزران ، مع تعيين سبعة أقسام رأسية للاستفادة من “نظام التدعيم الأساسي”.

برج سنترال بارك

(نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية: ارتفاعه 472 متر ، من المتوقع اكتمال أشغال بنائه في عام 2020)

تصميم آخر من شركة “Adrian Smith + Gordon Gill” ، و الذي سيضيف الكثير إلى سوق السكن الراقي في المدينة. و وفقا لتقرير صدر مؤخرا لموقع “Curbed New York” ، فان مطور المشروع “Extell” سوف يقوم بتسعير 20 من الشقق بمبلغ 60 مليون دولار أو أكثر.

اقرأ أيضا :


 

 

المصدر

Related Post