تعرف على قائمة أجمل 10 سيارات في العالم لعام 2017

يشهد قطاع صناعة السيارات تنافسا متزايدا بين كبريات الشركات العالمية لجذب العملاء من خلال عمل أحدث التصاميم و إدخال آخر التكنولوجيات على سيارات الأداء العالي , السلامة , الأسلوب و كذلك الجمال.

و قد أصبحت السيارة أكثر من مجرد شكل من أشكال وسائل النقل حيث يمكن أيضا أن تمثل لعشاق السيارات الجمال و الأسلوب و العاطفة مثل قطعة فنية.

و هذه نظرة على اجمل 10 سيارات في العالم تم عرضها في عام 2017 :

10. بورش باناميرا

الجيل الثاني من سيارة السيدان المذهلة من شركة بورش العريقة .

و تتميز باناميرا الجديدة بتصميم أنيق و أكثر إنسيابية و هو الذي يساعد على تحقيق أكبر قدر من الثبات على الطرقات حيث تجمع بين القوة و الجمال و هو الأمر الذي يميز سيارات الصانع الألماني.

كما تم إختيار باناميرا سيارة العام 2017 من قبل العديد من المواقع العالمية.

9. ماكلارين 720S

ظهرت سيارة الجيل الثاني من سيارات ماكلارين لأول مرة في معرض جنيف للسيارات في شهر مارس 2017.

أكثر مايميز سيارة ماكلارين 720S هو تصميم المصابيح الأمامية المذهل . و الذي لا يخدم فقط الوظيفة الجمالية و لكن أيضا يعمل على تحسين الديناميكية الهوائية للسيارة.

8. ألفا روميو جوليا

في عالم مليء بتصميمات السيارات الفريدة من نوعها ، و يبدو أن شركة ألفا روميو تحاول الإبتعاد عن الأسلوب النمطي و هذا بالتأكيد ينطبق على سيارتها الجديدة جوليا.

تتميز  سيارة جوليا Quadrifoglio  بتصميمها الأخاذ و الذي ينتقل من مشتتات الهواء البارزة و صولا الى العوادم الأربعة.

7. رنج روفر فيلار

من المعروف أن مجموعة جاغوار لاند روفر توظف اثنين من المصممين الأكثر موهبة و تميزا في مجال السيارات على مستوى العالم، نذكر منهم Gerry McGovern.

و من شأن رنج روفر فيلار أن تنافس شقيقتها جاكوار F-Pace بقوة على لقب أجمل سيارات الدفع الرباعي في العالم.

6. فولفو S90

عندما يتعلق الأمر بالأسلوب و الجمال لا يتبادر إلى ذهنك عادة شركة فولفو . لكن شركة صناعة السيارات السويدية تطورت من النماذج و التصميمات النمطية التي دأبت عليها منذ فترة طويلة من نظرة الصندوق التي عرفت بها سياراتها لعقود.

سيارة السيدان الفاخرة و الرائدة فولفو S90 تمثل التطور الذي وصلت اليه الشركة في إبراز الأسلوب و التطور في التصميم الأنيق، “ببساطة انها جميلة”.

5. فيراري بورتوفينو

بورتوفينو هو أحدث طراز من شركة فيراري الذي يخلف نموذج كاليفورنيا المنتهية صلاحيته. و تستمد السيارة ذات السقف المكشوف الأنيق جمالها من أسلوب و هوية فيراري العريقة.

4. لكزس LC 500

على مدى السنوات القليلة الماضية شركة لكزس استقطبت أنظار عشاق السيارات و التي يمزها الشبك العملاق الذي يبرز فخامة الصانع الياباني.

حيث يبدو طراز  لكزس LC 500  مذهلا مع التنفيذ الأكثر إبداعا للشبك الأمامي المنحوت بالإضافة إلى التصميم البارز و الانسيابي .

3. لامبورغيني هوراكان

نقاد نموذج لامبورغيني هوراكان يقولون ان تصميمها أصبح أكثر بساطة. بالمقارنة مع سيارات لامبورغيني السابقة كنسخة “أفينتادور” .

أما بالنسبة إلى النموذج الجديد هوراكان بيرفورمانتي، فقد قامت شركة لامبورغيني بتبديل تصميم السيارة قليلا لتبدو أكثر حدة في مظهرها.

2. أستون مارتن DB11

سيارت أستون مارتين تمثل “السلطة، الجمال، الروح”. و بالنسبة لطراز DB11 فهي المرة الأولى التي تتاح فيها الفرصة لمصمم أستون مارتن “ماريك رايشمان” للتفوق و تقديم نموذج إنتاج جديد كليا.

تصميم رايشمان ل DB11  هو تفسير للحداثة و الإغراء الذي تمثله الشركة. كما انه يعبر عن توجه جديد بعيدا عن لغة التصميم التي وضعها سلفه السير إيان كالوم و الذي قاد الشركة لأكثر من عقدين .

1. فورد جي تي

السيارة الجديدة من فورد التي تمثل سيارات العضلات الأمريكية و التي أصبحت تهتم بالجانب الجمالي و الذي يبرز من خلال التوازن و التنفيذ الرائع للديناميكا الهوائية التي تمليها النظرة المستقبلية للسيارات الخارقة.

المصدر

Related Post