“جوجل” تعقد شراكة إستراتيجية مع “كارفور” الفرنسية لتقديم خدمات التجارة الالكترونية

أعلنت متاجر التجزئة الفرنسية “كارفور” عن شراكة إستراتيجية مع “جوجل” من شأنها تمكين خدمات تسوق جديدة لعملاء الشركة في فرنسا.

و تتمحور الشراكة حول ثلاث مبادرات : تجارب تسوق جديدة من “كارفور” عبر أنظمة “جوجل” الأساسية (المساعد الرقمي ، Home و موقع جوجل للتسوق الإلكتروني في فرنسا).

كما أعلنت “كارفور” عن افتتاح مختبر للابتكار في باريس هذا الصيف بالشراكة مع “جوجل كلاود” ، حيث سيعمل مهندسو الشركة جنبًا إلى جنب مع خبراء شركة جوجل للمشاركة في إنشاء تجارب جديدة للمستهلكين ؛ وبرنامج تدريبي لتسريع التحول الرقمي لمجموعة “كارفور” العملاقة.

و ستقوم “جوجل” بتدريب أكثر من 1000 موظف في “كارفور” في غضون ستة أشهر ، كما سيتم دعم نشر حلول الإنتاجية و التعاون “G Suite” (جيمايل ، التقويم ، درايف ، Hangouts ، المستندات وما إلى ذلك) على أكثر من 160 ألف موظف في المجموعة.

و قال “ألكسندر بومبارد” ، الرئيس التنفيذي لمجموعة “كارفور”: “أود أن أشكر فرق جوجل ، في كل من فرنسا والولايات المتحدة ، على هذه الشراكة الاستراتيجية مع مجموعتنا. سيجعل هذا التحالف من كارفور الشريك الأول لشركة جوجل في مجال التجارة الإلكترونية في أوروبا ، مما يخلق رابطًا قويًا بين الشركتين.

مضيفا : ” أنه يمثل خطوة مهمة في الأهداف الجديدة للمجموعة منذ الإعلان عن خطة “كارفور 2022”. فهي تتيح لنا تسريع التطور الرقمي و توسيع الخدمات التي نقدمها لعملائنا “.

وتمكّن هذه الشراكة “جوجل” من تقديم تقنياتها و مهاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، الخدمات السحابية ، وواجهات التسوق الاستهلاكية الجديدة إلى “كارفور”، في حين يقدم بائع التجزئة خبرته في مجال المنتجات ومعرفته في مجال الخدمات اللوجستية و المبيعات.

و قال “سيباستيان ميسوف” ، نائب الرئيس والمدير الإداري لشركة “جوجل فرنسا” : “إن المتسوقين اليوم يعانون من سلسلة متقطعة خلال رحلة التسوق ، والتي تؤدي غالبًا إلى انخفاض رضى العملاء وولائهم … يرغب العملاء في الحصول على تجارب مساعدة بسيطة وشخصية تساعدهم في اتخاذ القرارات بشأن ما يشترونه”.

لم يتم الكشف عن الشروط المالية للشراكة.

و تأتي هذه الصفقة وسط تحول جديد في سوق التجزئة في فرنسا لمواكبة التحول الرقمي عبر ضخ استثمارات في قطاع التجارة الإلكترونية و خدمات التوصيل لكسب العملاء و زيادة التنافسية أمام عملاق التجارة الالكترونية “أمازون”.

في شهر مارس الماضي ، أعلنت “أمازون” عن شراكة مع مجموعة “Casino” لبيع المنتجات من متاجر “مونوبري” من خلال خدمة “برايم”.

المصدر

Related Post