مبيعات هواتف “بيكسل” من غوغل لم تتجاوز 3.9 مليون وحدة في عام 2017

في الأشهر الـ 16 التي انقضت منذ إطلاقها الأولي في أكتوبر 2016، اكتسبت هواتف بيكسل من غوغل  الكثير من الإشادة و التقييمات الإيجابية من خبراء الصناعة ، و لكن يبدو أنها لم تحقق الكثير من المبيعات.

وقد كشف أحدث تقرير لمبيعات هواتف بيكسل من شركة “IDC” للأبحاث، أن شركة غوغل شحنت 3.9 مليون وحدة “بكسل و بيكسل 2” في عام 2017.

و يعد هذا الرقم ضئيلا جدا بالمقارنة بالسوق العالمي للهواتف الذكية بإجمالي مبيعات بحوالي 1.5 مليار وحدة، و أيضا مقارنة مع مبيعات ايفون لشركة آبل التي تقدر بحوالي 77 مليون وحدة في الربع الأخير من العام فقط.

و على الرغم من هذه الأرقام الصغيرة نسبيا، إلا أن مبيعات بيكسل من غوغل تتجه على الأقل في الاتجاه الصحيح. وفقا لجيرونيمو المحلل في “IDC”، الذي قال ان معدل المبيعات في عام 2017 تضاعف وهو الذي يتفق مع أحدث البيانات من “Kantar Worldpanel”.

و أشار “جيرونيمو” أيضا إلى أن حصة غوغل من سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة ارتفعت من 1،8 في المائة الى 2،8 في المائة.

و لكن يبدو ان شركة غوغل مصممة برغم هذا الأمر على أن تكون منافسا في مجال صناعة الأجهزة. حيث حصلت مؤخرا على دعم جديد من خلال الصفقة مع  شركة “HTC” و التي تتضمن إنتقال أكثر من 2000 من مهندسي تصميم الهواتف الذكية في الشركة للعمل في غوغل.

المصدر