“بي إم دبليو” تكشف عن النموذج المستقبلي لسيارتها الكهربائية “Vision iNext”

كشفت شركة “بي إم دبليو” عن أجدد عملية تحديث لخطتها الرائدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية ، حيث استعرضت سيارة دفع رباعي كهربائية متعددة الاستخدامات ، و هذا في الوقت الذي يسعى فيه صانع السيارات الفاخرة الألماني إلى مواكبة منافسيه.

نموذج “iNext” الجديد قريب من النسخة الإنتاجية و التي من المقرر إطلاقها في عام 2021 ، وفقًا لما ذكره رئيس التطوير “Klaus Froehlich”.

و تعكس هذه التغييرات الكبيرة عن النموذج الأصلي الذي استعرضته الشركة لأول مرة في عام 2016 ، والمعروف باسم “Vision Next 100” ، الصعوبات في تطوير نموذج إنتاجي ليكون حاملًا لهوية التصميم والتقنية المستقبلية للشركة.

كما يشير التقرير إلى أن “بي إم دبليو” أخطأت في قراءة السوق حيث أن الشركات المنافسة بدات بالفعل في تطرح سيارات متعددة الاستخدمات كهربائية . حيث ستبدأ “مرسيدس بنز” في إنتاج سيارة كروس أوفر كهربائية في النصف الأول من العام المقبل ، كما ستعرض “أودي” سيارتها المنافسة  في سان فرانسيسكو الأسبوع المقبل ، و كذلك سيارة جاغوار “I-Pace” التي تجوب الطرقات الآن.

و تقول “بي إم دبليو”  أن “iNext” سوف تتجاوز ما يقدمه المنافسون بقدرات القيادة الذاتية المتقدمة ونطاق سير يبلغ حوالي 600 كيلومتر. حيث ستعمل بمحرك يولد قوة تعادل 600 حصانا ؛ و يحقق تسارع  0-100 كلم بالساعة في أقل من 4 ثواني.

وسيكون هذا الوافد الجديد جزءًا هامًا من جهود الشركة لاستعادة الريادة في مبيعات السيارات الفاخرة في العالم من “مرسيدس” ، كما أنها تنافس عن شركات مثل “تسلا” التي تعمل من أجل طرح أوسع لطرازات جديدة في آفاق 2021.

و في غضون ذلك ، تتخذ “بي إم دبليو” أسلوبًا محافظًا تجاه السيارات الكهربائية. وتعتزم بيع سيارة “ميني” كهربائية في العام المقبل ، يليها طراز X3 SUV الذي سيطرح أولا في السوق الصينية.

يركز نموذج “iNext” الجديد بشكل رئيسي على تكنولوجيا القيادة الذاتية. وستكون السيارة قادرة على القيادة والفرملة والتسارع من تلقاء نفسها ، ولكنها تحتاج الى تدخل السائق للسيطرة على عجلة القيادة في حالة الطوارئ و هذا ما يعرف باسم التشغيل الآلي المشروط أو تقنية المستوى 3.

و قال “Froehlich” : ” ستوفر جميع وظائف القيادة مساحة لمجموعة واسعة من الأنشطة. و تكمن الفكرة في أن تكون وسيلة نقل متعددة الوظائف  ومساحة للعمل وملاذاً للاسترخاء والتفاعل والترفيه “.

وقد عمل مصمم الشركة الشهير “أدريان فان هويدونك” على تصميم “iNext” من الداخل إلى الخارج للتأكد من أن فريقه سيركز على وسائل الراحة والمرافق المفيدة التي ستقدمها السيارة للركاب.

و قال في بيان الشركة : ” تعمل شركة بي إم دبليو على توليد الأفكار الإبداعية والرائدة التي تغير الطريقة التي نفكر بها في مجال التنقل”. و أضاف : “هذه خطوة كبيرة أخرى في مسيرة التحول ، حيث تظهر كيف يمكن للمركبات الأكثر ذكاءً أن تجعل حياتنا أكثر سهولة وجمالاً”.

اقرأ أيضا :


“مرسيدس” تكشف عن رؤيتها المستقبلية لخدمات التنقل عبر المركبات ذاتية القيادة متعددة الإستخدامات

المصدر