شركة “Sihatech” تعمل على تطوير خدماتها في قطاع الصحة بعد الحصول على تمويل إستثماري بقيمة 1.3 مليون دولار

حصلت الشركة الناشئة السعودية Sihatech على دفعة جديدة من التمويل الإستثماري بقيمة 5 ملايين ريال سعودي (1.3 مليون دولار أمريكي) من مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال (Wa’ed Ventures) و شركة تكنولوجيا المعلومات الصحية  Waseel Application Service Provider.

و تعتزم شركة “Sihatech” استخدام هذا التمويل من أجل “تحسين عروضها لقطاع الرعاية الصحية السعودي وتوسيع فريقها وتوظيف المزيد من المطورين المحليين و توسيع منتجاتها التكنولوجية الأساسية” بهدف تحقيق أهداف الرعاية الصحية كجزء من الرؤية السعودية 2030.

“Sihatech” تقوم بربط المرضى مع الأطباء والعيادات و المستشفيات. عبر خدمات موقعها و تطبيقها الذي يتيح للمستخدمين العثور على الأطباء من أكثر في 100 تخصص طبي مختلف، وفقا لاحتياجاتهم و حجز الموعد مباشرة .

و من ناحية أخرى، بالنسبة للمستشفيات والأطباء، فإن الشركة تساعدهم على معالجة قضية رقمنة و تخزين السجلات الطبية من خلال توفير نظام  سحابي لجميع البيانات .

و قال أحمد البدر، مؤسس الشركة: “كلما أضفنا المزيد من المستشفيات و العيادات والأطباء و شركات التأمين سيكون هذا مشجعا لتطوير خططنا في المستقبل حيث سنقوم ببناء تأثير شبكي يشجع على زيادة الجودة و الكفاءة و الشفافية في النظام الصحي السعودي”.

و أضاف: “يمكن أن يساعدنا رأس المال الإستثماي على التوسع خارج السعودية إلى بقية دول مجلس التعاون الخليجي وباقي دول منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا”.

و يبدو أن نجاح “Sihatech” المتميز في مختلف تحديات النظم الإيكولوجية الإقليمية هو عامل تمكين رئيسي للتمويل الحالي. و كذلك خلال ملتقى عرب نت الرياض في نسختي 2016- 2017.

و كذلك تحقيق مكانة في قائمة أفضل 100 شركة ناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي قدمها المنتدى الاقتصادي العالمي في عام 2017 .

… “نحن محظوظون جدا لأننا وجدنا المستثمرين الذين يشاركوننا رؤيتنا لتحسين الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا”.

و فيما يتعلق بأولويات الشركة المستقبلية، يقول البدر إن الشركة الناشئة حريصة على تجاوز مهام التسجيل الأساسية و حجز المواعيد، تطوير قدرات الاستشارات الطبية عن بعد، تمويل إجراءات المرضى، تسليم الأدوية، خدمة الاختبارات المختبرية و ما إلى ذلك.

و تخطط الشركة كذلك لبناء منصة خاصة بها لتوفير تمويلات للإجراءات الطبية التي تتراوح بين 40،000 – 150،000 ريال سعودي في شكل متوافق مع الشريعة الإسلامية.

“نحن الآن بصدد بناء بوابة دفع تسمح للمستخدمين بتقديم طلب للحصول على قروض صغيرة لتمويل بعض الإجراءات الطبية التي لا يغطيها التأمين عادة، كما أنها ستسمح للمستشفيات و العيادات الصغيرة بإدارة دورة إيراداتها بواسطة شركات التأمين و مدفوعات الإمدادات الطبية لبائعيها “.

و وفقا لتقرير قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، فإن قيمة سوق الرعاية الصحية في المنطقة تقدر بنحو 144 مليار دولار بحلول عام 2020، ومن المتوقع أن تبلغ قيمة سوق الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي حوالي 69 مليار دولار.

المصدر