مواصفات هاتف بلاك بيري موشن الجديد… هل إقتنعت الشركة أخيرا بضرورة مواكبة التطورات؟

بلاك بيري موشن هو أحدث جهاز من شركة TCL عملاق الالكترونيات الصيني الذي يستخدم و يسوق العلامة التجارية بلاك بيري .

بلاك بيري ليست لاعبا رئيسيا في مشهد الهواتف الذكية الآن، ومع ذلك على عكس نوكيا فإن الشركة لم تختفي تماما. إلا أنها حافظت فقط على صورتها على مستوى منخفض و أبقت على صنع الأجهزة التي اختارها بعض الناس إما لأسباب الخصوصية أو لوجود لوحة المفاتيح الفعلية.

ومع ذلك فإن أحدث هاتف من بلاك بيري : “موشن” يغير من الخصائص التقليدية التي عودتنا عليها الشركة الكندية أو على الأقل جزئيا، لأن هذا هو أول جهاز أندرويد رائد للشركة و الذي لا يحتوي على لوحة مفاتيح على الإطلاق.

هذا الهاتف الجديد يحاول كسب مكانة في سوق الهواتف الذكية المزدحم على نحو متزايد بالعديد من الأجهزة مع تركيز بلاك بيري على تحسين ميزات مثل عمر البطارية و البرمجيات القابلة للتخصيص و كذلك من ناحية التصميم.

جعل الجهاز يعمل بشاشة لمس كاملة هو وسيلة لتبسيط المنتج على غرار تقريبا أي هاتف ذكي آخر، و لكن هذا ليس الهاتف الذي يريد منافسة أجهزة أي فون، بكسل و غالاكسي فهو يعتبر من الفئة المتوسطة.

تحديد الأساسيات التي تهم مستخدمي بلاك بيري

FgyAh4HYV3iwpdzDTTYcTK

بلاك بيري موشن هو هاتف بدون تصميم معقد يحظى بمعظم الأساسيات، و لكنه يركز بشكل كبير على الإنتاجية والميزات التي قد تكون ذات فائدة لمستخدم تجاري أو شخص عادي بشكل عام.

و يمكن إعتبار أفضل ميزة على الإطلاق هي البطارية الكبيرة الحجم بسعة 4000 ميلي أمبير، و على سبيل المثال دائما ما يحتاج جهاز اي فون X أو بيكسل XL الى وصله بالشاحن عند الخلود للنوم لتستعمله في اليوم الموالي.

و هذا مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يخططون لاستخدام الجهاز على نطاق واسع في السفر و كتابة الكثير من الوثائق و المعاملات فهذا النوع من الأجهزة الذي تريد استخدامه لوقت طويل.

هناك أيضا زر “مفتاح التخصيص”  و الذي يتيح لك إعادة ترتيب عدد من الخيارات للتخصيص الفوري و بنقرة واحدة للوصول اليها.و يهدف هاتف موشن للوصول إلى نوع معين من المستخدمين و أولئك الذين يحتاجون إلى كمبيوتر العمل داخل جيبهم.

من ناحية التصميم يأتي الهاتف بحواف بارزة الحافات على عكس التصميمات الجديدة للهواتف الرائدة مما يجعله يبدو كبير الحجم.

  • الهاتف يأتي بخاصية مقاومة الماء و الغبار من تصنيف فئة IP67.
  • شاشة العرض قياس 5.5 إنش بدقة 1080P من فئة IPS LCD .
  • الذاكرة العشوائية 4GB
  • ذاكرة التخزين 32GB قابلة للتوسيع عبر بطاقة الذاكرة الخارجية.
  • المعالج  سنابدراغون 625 رباعي النواة 2.2 جيجاهرتز.
  • نظاط التشغيل أندرويد 7.1.1.
  • سعر الهاتف 531 دولار.
  • الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل مع ماسح ضوئي مدمج. أما الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل حيث توفر مقاطع فيديو بتقنية التصوير البطيئ بدقة عرض تصل إلى4K  بمعدل 30 إطارا في الثانية.

blackberry-motion-camera-4-1200x800-c.jpg

هذا هو الهاتف المثالي لمستخدمي بلاك بيري السابقين الذين ملوا من التعامل مع لوحة المفاتيح.
و تكمن نقاط قوة بلاك بيري موشن في عمر البطارية ، فضلا عن العديد من البرامج المدمجة التي تجعل من إنتاجية المهام أكثر فعاليةو كذلك من ناحية التخصيصات التي تعرف بها شركة بلاك بيري.

المصدر