الشركة المصرية الناشئة إيفنتوس”Eventtus” تحصل على تمويل جديد بقيمة 2 مليون دولار

سيسمح هذا الاستثمار الجديد لشركة إيفنتوس بتسريع نموها و توسعها في منطقة الشرق الأوسط وإدخال منتجات جديدة للتنافس على نطاق عالمي.

و أعلنت الشركة المصرية الناشئة على حصولها على دفعة استثمارية جديدة بقيمة 2 مليون دولار ،من قبل الصندوق الإستثماري Algebra Ventures و شركة 500Startups.

وبذلك يصل إجمالي رأس المال الذي جمعته الشركة إلى 2.65 مليون دولار في أقل من عامين.و يشمل هذا الرقم المستثمرين السابقين كل من الشركة السعودية (Raed Ventures) للإستثمار و كذلك صندوق شركاء المبادرات في الشرق الأوسط (MEVP).

وقالت الشركة في بيان له إن الاستثمار سوف يسمح لإيفنتوس بتسريع توسعها في الشرق الأوسط وإدخال منتجات جديدة للتنافس أيضا على نطاق عالمي.و أضافت أيضا أن الأحداث التي خدمتها قد شهدت زيادة في نسبة مشاركة الحاضرين بنسب تصل إلى 91٪.

و تركز خارطة طريق الشركة المصرية الناشئة على تطوير ميزات المنصة جديدة لتحسين نتائج البحث لمعرفة أماكن وتوقيتات الأحداث المختلفة.و تهدف الميزات الجديدة لجعل التطبيق أكثر فاعلية و كفاءة للعارضين لتنويع خيارات توليد الإيرادات.

و حسب البيان فإن إيفنتوس تفكر في إطلاق خاصية الذكاء الإصطناعي التي من شأنها تمكين المشاركين من تحديد أفضل الأشخاص للاتصال بهم في كل حدث على أساس خوارزمية تعلم الآلة التي تتعرف على أهداف أعمالهم و كذلك تفاعلهم.

و كشف الشركة أنها تعمل على تقنيات مرتبطة بالتكامل مع وسائل التواصل الإجتماعي، و كذلك التخصيصات و التفاعل في الوقت الحقيقي.

هذا هو الاستثمار الرابع الذي تحصل عليه الشركة هذا العام من قبل Algebra Ventures و صندوق إستثماري تدعمه شركة سيسكو، البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية و كذلك مؤسسة التمويل الدولية.

وقال زياد مختار الشريك الإداري في شركة Algebra Ventures  إن التمويل يستند إلى المنتج المتميز الذي قامت شركة إيفنتوس ببنائه و كذلك من خلال الزبائن الذين يستهدفهم التطبيق.

و أضاف أيضا : “لقد شهد مجال أعمال المعارض والمؤتمرات في المنطقة نموا كبيرا خلال السنوات الماضية حيث تجاوزت عائداته اليوم 5 مليارات دولار”.

المصدر