على الرغم من حظر تطبيقاتها ، “فيسبوك” تفتتح مركز إبتكار في الصين

على الرغم من ان تطبيقات ومواقع شركة فيسبوك لا تزال محظورة في الصين ، لكن يبدوا ان هذا لن يمنع عملاق الشبكات الاجتماعية من محاولة فتح مركز في البلاد لدعم الشركات الناشئة المحلية.

وقد أسست شركة فيسبوك في وقت سابق من هذا الشهر شركة تابعة لها في الصين، و هي شركة فيسبوك تكنولوجي (هانغ زهو) المحدودة ، وفقا لبيانات رسمية لتسجيل الشركات الوطنية . وقد تمت الموافقة على الشركة  الفرعية المسجلة في هانغتشو في 18 يوليو برأس مال يبلغ 30 مليون دولار ، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

و قال متحدث باسم فيسبوك عبر البريد الإلكتروني : “نحن مهتمون بإنشاء مركز ابتكار في تشجيانغ لدعم المطورين الصينيين و الشركات الناشئة” . “وسنركز جهودنا على التدريب وورش العمل التي تساعد هؤلاء المطورين ورجال الأعمال على الابتكار والنمو”.

و يكشف الإيداع انه تم تعيين “داميان يو” ، رئيس الفريق القانوني للشركة في آسيا والمحيط الهادي كرئيس للوحدة الجديدة. كما تم تعيين “ديفيد كلينج” ، نائب الرئيس العام في فيسبوك وسكرتير الشركة في منصب مدير.

و تمتلك الشركة مراكز مماثلة في العديد من البلدان بما في ذلك فرنسا والبرازيل والهند وكوريا.

لطالما حرصت شركة فيسبوك على العودة إلى الصين ، التي منعت الوصول إلى خدماتها في عام 2009. ويمثل السوق أكبر عدد من المستخدمين المحتملين الذي لا تستطيع الشركة الوصول إليه. ويهيمن المنافسون المحليون مثل “وي شات” من شركة “تينسنت” على شبكات التواصل الاجتماعي في البلاد.

و تفرض الصين رقابة صارمة على منافذ الأخبار الأجنبية ومحركات البحث ووسائل الإعلام الاجتماعية بما في ذلك “تويتر” و “جوجل”.

تمتلك جوجل عدة مئات من الموظفين في الصين ، و افتتحت في الآونة الأخيرة مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي الخاص بها هناك . كما أطلقت العديد من التطبيقات للسوق الصينية في الأشهر الأخيرة.

كما قامت شركة آبل بتعديل متجر التطبيقات الخاص بها بشكل كبير ليتكيف مع قيود الرقابة الصينية في العام الماضي ، مما أدى إلى إزالة مئات التطبيقات بناءً على طلب المنظمين.

“جوجل” تستثمر 550 مليون دولار في شركة التجارة الإلكترونية الصينية “JD.com”

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.