أفضل الأفكار التي تمكنك من دخول مجال الأعمال بأقل التكاليف

بداية الطريق خطوة

لتصبح رجل أعمال ناجح وتحقق أحلامك يجب عليك الاستفادة من كل فرصة تأتي في طريقك. كما عليك أن تكون مبدعا في العثور على المشاريع المختلفة التي يمكن أن تولد الإيرادات حتى لو كانت لفترة محدودة من الزمن.

وعلاوة على ذلك فتنويع جهودك ومداخيلك الخاصة ستساعدك على زيادة فرصك في النجاح دون أن تملك بالضرورة الكثير من المال للإستثمار.

أصبحت الأجهزة النقالة والتكنولوجيا المرتبطة بها ذات قاعدة شعبية كبيرة، حيث هناك الآن العشرات من الأفكار التجارية المختلفة التي يمكنك أن تبدأها مجانا أو بإستثمار صغير جدا، وذلك بفضل الأدوات المتاحة التي يمكن أن تساعدك على توليد الإيرادات دون الحاجة إلى الكثير من العمل.

سنذكر في هذه القائمة 9 أفكار يمكنك البدء في القيام بها دون الحاجة للجهد و المال الكثير :

1. إنشاء مدونة أو موقع خاص بك

إنشاء مدونة خاصة هي طريقة رائعة لتوليد الأرباح. على الرغم من حقيقة أن إنشاء مدونة مدرة للدخل يبدو أنها أمر صعب للغاية، و لكن الأمر الصعب هنا فقط هو العثور على الموضوع المناسب والأسلوب الجيد الذي يجذب القراء .

يمكنك بدء التدوين حول السفر، نصائح حول الدراسة أو أي موضوع آخر تشعر أن لك فيه خبرة لتشاركه. وبعد أن يكون لديك قاعدة متينة من المتابعين، يمكنك كسب المال عن طريق بيع مواقع إعلانية على صفحتك، والانضمام إلى شركات الإعلانات مثل غوغل أدسنس أو من خلال تقديم اشتراك مدفوع مع إمكانية الوصول إلى موارد إضافية.

ماذا تنتظر الآن يمكنك مجانا و بسهولة البدأ على إحدى المنصات المشهورة كوورد برس أو بلوغر .

2. تصبح مترجما

إن إتقان أكثر من لغة واحدة يمثل ميزة كبيرة، وخاصة في المجتمع العولمة الذي نعيش فيه. فإذا كنت تجيد أكثر من لغة واحدة، يمكنك استكشاف خدمات الترجمة التي تساعد الشركات على ترجمة الوثائق وإنشاء قنوات اتصال فعالة مع العملاء.

إذا كان لديك خبرة في مجال معين مثل القانون أو الطب، يمكنك أن تكون متخصصا في توفير الترجمة التقنية و سيساعدك تقديم خدمات عالية الجودة في إنشاء اسم لك في نطاق عملك.

3. متخصص إدخال البيانات

هناك العديد من المهام الأساسية التي لا تتطلب العديد من المهارات ولكنها ضرورية لعمل الشركات. إدخال البيانات هي واحدة من تلك المهام التي لا تتطلب الكثير من المهارة ولكنها مطلوبة على نطاق واسع. و على الرغم من أن الأجر ليس دائما ممتاز، لكن سهولة العمل تجعله جذابا حيث يمكنك إكمال العمل في وقت فراغك دون الحاجة للكثير من الجهد.

4. إنشاء قناة أو صفحة على وسائل التواصل الإجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي هي واحدة من قنوات الاتصال الأكثر فعالية المتاحة اليوم. إذا كان لديك مجموعة كبيرة من المتابعين فقد تكون الشركات مهتمة باستخدام قناتك أو صفحتك كمنصة تسويقية  وستتمكن من تحقيق أرباح مباشرة من قاعدة المتابعين.

يمكنك التعاون مع الشركات وتصبح “سفير العلامة التجارية” التي تسوق بعض المنتجات أو الخدمات. ليس فقط هذا حيث يمكنك أن تقوم بصفقات مربحة و إنشاء اسم وعلامة تجارية لنفسك.

أفضل مواقع العمل الحر على الإنترنت لزيادة دخلك وتحسين مهاراتك

5. تسويق المنتجات على الانترنت

يوفر الإنترنت باستمرار عروض و صفقات كبيرة حيث يمكنك الاستفادة من ذلك بأن تصبح مسوقا من خلال الاستفادة من منصات ومواقع التجارة الإلكترونية، يمكنك البدأ باستثمار أولي و الذي سيولد الربح مع مرور الوقت على أساس منتظم.

6. تقديم الخدمات الاستشارية

اعتمادا على مجال خبرتك، يمكنك تقديم الخدمات الاستشارية على أساس مستقل وغالبا ما يحصل المستشارون على رواتب أفضل من الموظفين الذين يعملون مباشرة داخل المؤسسة و كذلك يتمتعون بحرية أكبر.

إلى جانب مساعدة الشركات على معالجة الثغرات في هيكلها، فكونك مستشارا سيسمح لك ذلك بالانخراط  حيث ستصبح جزءا من الفريق دون الحاجة لأي التزام طويل الأجل.

7. تقديم دورات على الانترنت

إذا كنت قد أنشأت أو تدير بالفعل نشاطك التجاري أو مؤسستك الخاصة، فهناك احتمال أن يكون لديك معرفة بأن الناس على استعداد لدفع الثمن مقابل الخدمات التي تقدمها. يمكنك البدء في تقديم دورات على الانترنت التي تساعد الأفراد على اكتساب فهم للمواضيع الفنية و التقنية التي لديك خبرة فيها.

الجزء المهم حول تقديم دورات على الانترنت هو أن تحصل على تصميم هيكلي للدروس الخاصة بك. على سبيل المثال إذا كانت لديك معرفة واسعة حول التسويق عبر الشبكات الاجتماعية يمكنك تقديم سلسلة من 10 دروس تغطي الموضوع، وسيجلب هذا زيادة في التفاعل و في تحقيق الدخل.

8. اختبار التطبيقات

إذا كان لديك هاتف ذكي، يمكنك الاشتراك لتصبح مختبرا للتطبيقات و غالبا ما يحتاج مطوري التطبيقات إلى اختبار منتجاتهم على أجهزة ونماذج وبرامج مختلفة.

كل ما عليك القيام به هو تحميل التطبيق، تثبيته على هاتفك واختباره و على الرغم من أن بعض التطبيقات مدفوعة إلا أن معظم المطورين يردون لك تكلفة التطبيق عندما يدفعون ثمن الخدمات الخاصة بك.

9. القيام بمراجعات للمنتجات

على غرار اختبار التطبيقات، تقدم بعض الشركات الفرصة لكسب المال عن طريق كتابة مراجعات للمنتجات على بعض مواقع التجارة الإلكترونية. ضع في اعتبارك أن هناك العديد من الأفراد والشركات الذين يقدمون هذه الخدمات لذا يجب أن تكون مبدعا وأن تجد طريقة لتقديم فرصة بيع فريدة.

أفضل طريقة لتبرز في هذا المجال هو أن تكون دائما صادقا و تستعمل أفضل لهجة لجذب العملاء .و كلما كان ذلك أكثر وضوحا و صدقا كلما زاد احتمال جذب الانتباه .فقط تذكر أن هناك خط رفيع جدا بين مستوى الكفاءة و المهنية.


اقرأ أيضا :


أفضل مجالات العمل الحر التي تقدم لك فرصة العمل من المنزل

المصدر 

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.