صندوق “رؤية سوفت بنك” يعتزم استثمار مليار دولار في عملاق الذكاء الاصطناعي الصيني “سينس تايم”

يعتزم صندوق “رؤية سوفت بنك” استثمار ما يقرب من مليار دولار في شركة “سينس تايم” الصينية ، وهذا في إطار سعيه للحصول على حصة في شركة الذكاء الاصطناعي الأكثر قيمة في العالم ، وهذا حسبما أفادت به مصادر مطلعة على الصفقة.

ولا يزال الصندوق الإستثماري الضخم ، الذي أنشأته مجموعة “سوفت بنك” اليابانية و “سينس تايم” ، يضعان اللمسات الأخيرة على شروط الصفقة ، و فقا لما ذكرته بلومبيرغ.

وكانت شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة التي تأسست في عام 2014 في مركز هونغ كونغ للعلوم ، قد أعلنت عن جولتي تمويل هذا العام جمعت الشركة فيهما أكثر من 1.2 مليار دولار.

و تصنع الشركة أنظمة التعرف على الوجه و التي تساهم في نظام المراقبة الهائل في الصين. كما انها تعد واحدة من الشركات المحلية الرائدة في طليعة هدف بكين لجعل البلاد رائدة عالميا في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2030.

و من جانبها جعلت مجموعة “سوفت بنك” من الصين واحدة من الوجهات الرئيسية لصندوقها الاستثماري الذي جمع العام الماضي ما قيمته 100 مليار دولار حيث أصبح أكبر مستثمر في العالم في مجال التكنولوجيا.

وقد دعم الصندوق بالفعل قطاعات متنوعة مثل الروبوتات ، النقل التشاركي ، التجارة الإلكترونية وأشباه الموصلات. وقد وضع المليارات في الشركة الصينية العملاقة مثل “ديدي تشوكسينغ”.

و تتناسب أعمال “سينس تايم” مع رؤية “ماسايوشي سون” مؤسس “سوفت بنك” للاستثمار في مستقبل تهيمن عليه أنظمة الذكاء الاصطناعي و البيانات الضخمة.

وقد أنفقت “سوفت بنك” 32 مليار دولار في عام 2016 للاستحواذ على “ARM” البريطانية ، وهي شركة صناعة أشباه الموصلات التي يعتقد “سون” أنها ستكون حجر الزاوية في صناعة تطوير الذكاء الاصطناعي.

و سوف تنضم “سوفت بنك” إلى بعض أكبر الأسماء في التكنولوجيا والاستثمار إذا تمت الصفقة. و استثمرت شركة “كوالكوم” الأمريكية في “سينس تايم” العام الماضي ، في حين شاركت مجموعة “علي بابا” و صندوق “تيماسك” الماليزي إلى جولة تمويل البالغ قيمتها 600 مليون دولار في أبريل.

كما شاركت “فيديليتي إنترناشونال” ، “سيلفر ليك” و “تايجر غلوبال مانجمنت” في جولة التمويل الأخيرة في يونيو و التي جمعت فيها الشركة 620 مليون دولار ، ليرتفع تقييمها لأكثر من 4.5 مليار دولار.

و بالإضافة إلى التعرف على تقنيات التعرف على الوجه والتحقق من الهوية ، فإن “سينس تايم” تطور تكنولوجيا القيادة الذاتية و الواقع المعزز.

كبار خبراء تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يتعهدون رسمياً بعدم تطوير “الروبوتات القاتلة”

المصدر

7 تعليقات

    التعليقات معطلة.